5 مشروبات تساعدك على النوم ليلاً


 

مثلما يوجد مشروبات طبيعية تساعد على زيادة النشاط والتركيز في الصباح ، هناك أيضاً مشروبات تساعدنا على النوم بعمق ، تلك المشروبات الطبيعية تحتوي على مواد فعالة للنوم ليلاً ويفضل تناولها بدلاً من الأدوية المنومة لما لها من تأثيرات سلبية على جسم الإنسان .  نستعرض  أهم خمس مشروبات طبيعية تساعدك على النوم ليلاً


1-      الحليب الدافئ


يعد الحليب الدافئ من أقدم المشروبات الطبيعية التي تساعد على النوم وذلك لما يحتوية الحليب على مواد مثل حمض التربتوفان الأميني الذي لة تأثير مهدئ على الدماغ ويساعد على النوم ، كما أنة ملئ بالكالسيوم الذي يساعد الجسم على الإسترخاء . يمكن شرب كوب من الحليب الدافئ مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم .

 

2-  الكامومبل أو البابونج


شاي الكاموميل أو البابونج من أشهر المشروبات التي تساعد على الإسترخاء للجسم ، كما يعمل على تقليل الصداع ، يفضل شرب شاي الكاموميل قبل النوم بنصف ساعة  وذلك بوضع ملعقة من زهور الكامويل في فنجان ماء مغلي وشربها .


3-   ماء جوز الهند


من المعروف عن ماء جوز الهند أنة ماء منعش ومرطب ، لكنة يساعد على النوم ليلاً بسبب وجود الماغنسيوم بنسبة كبيرة فهو ملطف ومهدئ للجسم قبل النوم

 

4-  شاي النعناع


يعد النعناع من المشروبات التي تعمل على  إسترخاء الجسم والحد من التوتر ، ينصح بشرب فنجان من النعناع ليلاً لتقليل التوتر والإسترخاء خاصة إذا كانت عدم القدرة على النوم ناتجة من توتر بسبب الإمتحانات أو العمل مثلاً .

 

5-   مشروب الكاكو الساخن


نقصد بالكاكو الساخن هنا هو الكاكو الخام الغير مضاف إلية مواد للتحلية او كريمة أو حليب ، الكاكو يساعد على الإسترخاء والنوم ليلاً بعمق وهو مشروب تقليدي لما قبل النوم ، يفضل شرب الكاكو بساعو ونصف قبل النوم فقد ضيفي ملعقة صغيرة من الكاكو على فنجان ماء دافئ .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أفضل 10 أنواع ماسكارا لرموش كثيفة وطويلة
الدُمى ترافق كبار نجوم هوليوود على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار 2017