في يوم المرأة العالمي ..كيف تصبحين امرأة قوية ؟




في كل عام يحتفل العالم في الثامن من شهر مارس باليوم العالمي للمرأة ، إحتفالاً و تكريماً لدورها في المجتمع  ، وبعيداً عن الشعارات التي يتم تردديها كل عام في تلك المناسبة يجب أن تدرك كل سيدة في العالم أن القوة الحقيقية و التكريم يجب أن يكون نابع من داخلها فقوتها هي التي ترسخ أقدامها في المجتمعات خاصة مجتمعنا العربي الذي لازالت بعض النساء بداخلة تحارب وبقوة لإثبات وجودها داخل المجتمع ، كما ذكرنا فالقوة يجب أن تكون داخلية لتنشرها في المجتمع وتفرض إرادتها على المجتمع ، لكن تلك القوة تتضمن عدة خطوات يجب أن تتنبهي لها و تطبقينها في حياتك  ، لن نقدم اليوم شعارات مجردة رنانة ذات إيقاع جاذب ، لكننا سنضع بين يديك خطوات عملية حقيقية يجب أن تقومين بها لترسيخ مبدأ " أنا أمرأة قوية "


الإيمان بقوتك


ليس شعاراً  مثل مقولات التنمية الذاتية ، بل هي أهم خطوة لتشعر كل سيدة بقوتها و مكانتها ، الإيمان أو الأعتقاد بأي فكرة هو الخطوة الأولى لتحقيقها أو الوصول إليها ، يجب أن تدرك كل سيدة أنها قوية و تستطيع فعل ماتريد و إثبات حضورها في االمجتمع ، لذلك ثقتك بنفسك و إيمانك بقوتك وأهميتك ستنعكس على طريقة حياتك فلن تتنازلين عما هو أفضل أو ماتريدينة فقط لأنك سيدة .


القدوة و المثل الأعلى


دائماً مانحتاج إلى مصدر إلهام لنا لمواصلة العمل أو الطموح لمكانة أعلى في الحياة ، فالقدوة هي للبعض مثل النور الذي يضئ الطريق ، و في العالم وخاصة عالمنا العربي هناك العديد من السيدات اللواتي استطعن تحقيق أحلامهن و كانوا مصدر إلهام للجميع ، فيجب أن تتبعي قصص نجاح السيدات حتى تصبح مرشد لحياتك .


ابتعدي عن شخصية "المضطهدة"


للأسف تقع الكثير من السيدات في فخ " دور الضحية " و هو شعورها الدائم بأنها مضطهدة ومقهورة ومقموعة ممن حولها سواء الأهل أو الزوج أو المجتمع ، يجب أن تتوقفي عن الشعور بالإضطهاد و عدم الإستسلام لهذا الشعور ، كوني قوية  ومسؤولة عن حياتك  و قراراتك




آراء الآخرين


الكثير من السيدات تأخذ كل آراء الآخرين ممن حولهن بكامل الجدية  إلى الدرجة التي تؤثر فيهن آراء الآخرين أكثر من رأيها الشخصي ! ، تلك السيدة لايمكن أن تتقدم في حياتها فهي دائماً تضع آراء الآخرين ونظرتهم إليها نصب أعينها وتتصرف حسب إعتقادات الآخرين ، عزيزتي أنت  بذلك تفقدين أهم جزء من شخصيتك وهو الأستقلالية و التفرد . و ستقفين في مكانك لن ترتقي أو تطوري من شخصيتك وقوتك .


المزيد من العلم


على كل أمرأة أن تدرك أن الجزء الأكبر من تطوير قوتها وشخصيتها هو في تعلم المزيد والمزيد ، تعلم الأشياء الجديدة ينقلك من مرحلة إلى المرحلة الأعلى منها فكرياً ، لا يقتصر التعلم فقط على مراحل التعلم الأساسية أو الجامعية فقط ، كل يوم هناك الجديد لنتعلمة ، و ما أسهل تطوير مداركنا من اليوم فشبكة الأنترنت وفرت  كل مميزات التعلم يمكنك البحث عن دورات تعليمية عن بعد والسفر إلى شتى بقاع العالم من  خلال الدورات التدريبية عبر الأنترنت . فلا يوجد عذر بعد اليوم عن زيادة قوتك الداخلية و الفكرية عبر التعلم .


عدم الإعتماد على الآخرين


دائماً حاولي الإعتماد على نفسك في أغلب الأشياء ، فالإعتماد على الذات في أبسط الأشياء تدريجياً يجعلك أمرأة مستقلة و قوية ، قادرة على القيام بأعمالك دون الحاجة للمساعدة من أحد ، كما سيجعلك قوية تستطيعين القيام بأعمالك بإستقلالية و تدريجياً ستشعرين بأنك قوية قادرة على التحكم في كافة زمام أمورك ، وستكسبين ثقة من حولك و تقديرهم . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
محمد عبده وراشد الماجد يقدما دويتو غنائي .. وما قصة التذاكر المزورة؟
فساتين ساندرا منصور بأسبوع باريس شتاء 2018 من وحي الفن السريالي