ترطيب البشرة بطريقة خاطئة يؤدي إلى مشكلات كارثية




وضع مرطب البشرة على الوجه هو أهم جزء في العناية ببشرتنا ، فالوجه يحتاج للترطيب لكي يظل نضر وحيوي و لمنع جفاف البشرة و نضع يومياً مرطبات البشرة دون أن نعلم أن طريقة وضعها يمكنها أن تؤثر على بشرتنا بالسلب ! ، هذا ما يقولة خبراء التجميل في العالم فهناك قواعد يجب إتباعها عند وضع الكريمات المرطبة على البشرة



وضع كمية كبيرة من المرطب


وضع كمية كبيرة من كريم الترطيب على وجهك يؤدي إلى مشكلة إنسداد المسام ، وتصبح بشرتك لزجة و دهنية ، و لن يثبت عليها المكياج لفترة طويلة ، لذلك تقول خبيرة العناية بالبشرة سيسيليا وونغ أن فور ملاحظة تلك الأعراض على بشرة الوجه يجب تقليل كمية مرطب البشرة أو البحث عن نوع آخر مناسب لبشرتك.


وضع القليل من مرطب البشرة


عدم الإنتظام في وضع الكريمات المرطبة للبشرة و قلتها بالتأكيد يؤدي لمشكلة جفاف البشرة لكن الأخطر هو ظهور التجاعيد مبكراً وبشكل قوي و هذا ماتقولة طبيبة الجلدية ويتني بو التي أوضحت أن عدم ترطيب البشرة بشكل جيد يؤدي إلى الجفاف الشديد الذي ينتج عنة تفكك مادة الكولاجين و ظهور التجاعيد مبكراً و بكثرة ، لذلك تنصح بوضع كمية مناسبة من المرطب و تضع أيضاً على منطقة أسفل الذقن والرقبة لأنهما عرضة للتجاعيد .



 وضع المرطبات على بشرة غير نظيفة 


ولانقصد هنا غسيل الوجه بالطريقة المعتادة ، لكننا نقصد تنظيف وتقشير البشرة جيداً فيجب عمل مقشر لبشرتنا بإنتظام حتى نزيل خلايا الجلد الميتة خاصة في فصل الشتاء ، الكثير لا يهتم بتقشير البشرة وهذا يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد والتسبب في مشكلة الجفاف فنلجأ إلى مرطبات أقوي لكنها دون جدوى ، وهذا بسبب أننا نراكم خلايا الجلد الميتة فلا تستفيد بشرتنا بمرطبات البشرة مهما كانت قوتها . لذلك قومي بتقشير بشرتك بإستخدام مقشرات البشرة أو الوصفات الطبيعية للتقشير مرتين أسبوعياً .



وضع الكثير من المستحضرات


لنحصل على إطلالة مثالية نضع العديد من المنتجات على البشرة فنضع المرطب ثم البرايمر و السي سي كريم و غيرها ، لكن هذا يؤدي إلى مشكلة كبيرة في البشرة فتشعر السيدة كأنها تضع أشياء ثقيلة على وجهها ، لذلك إذا كنت ممن تحبين وضع أكثر من منتج على بشرة وجهك يجب إتباع تلك القواعد وهي ترك مسافة من الوقت بين كل منتج والآخر ، تطبيق الكريم أو المستحضر بالتربيت الخفيف و ليس الفرك ، ضعي المستحضرات التي تحتوي على التلك والميكا وأكسيد الحديد في النهاية .



مرطب غير مناسب

دائماً ننصح السيدات بأن يطلبن المساعدة عند شراء مستحضرات العناية بالبشرة مثل المرطبات ، فلكل بشرة مايناسبها و إذا و ضعتي المنتج الخاطئ أو الغير مخصص لبشرتك سيتسبب ذلك بمشكلات عديدة ، لذلك قومي بإستشارة خبراء العناية  بالبشرة و هم في الصيدليات و مراكز البيع المنتشرة في المولات ، أو قومي بالذهاب لطبيب الجلدية الخاص بك لطلب المساعدة . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عبايات هندسية بلمسة مبتكرة من The Esthetics
نظارات شمس دولتشي أند غابانا ربيع 2017 بأناقة إيطالية