تجنبي إستخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج لهذة الأسباب





لايوجد أسهل من إستخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج فهي الأسهل والأسرع و لكنها أكثر طرق إزالة المكياج ضرراً و تدمير لبشرتك ، فإزالة المكياج بالمناديل المبللة يتسبب في مشكلات لا حصر لها لبشرتك فهي أسوأ طريقة يمكن إتباعها فتقول طبيبة الجلدية  منى جوهارا أن إزالة المكياج بالمناديل المبللة  أفضل من عدم إزالة المكياج في الأساس لكنة مثل محاولة التنظيف بماء غير نظيف .




أضرار إزالة المكياج بالمناديل المبللة


تقول دكتور منى جوهارا أن المناديل المبللة تحتوي على مواد تعمل على تكسير الزيوت الطبيعية المغذية  في البشرة  لذلك مانقوم به عند محاولة إزالة المكياج بالمناديل المبللة هو إزالة بعض البكتريا لكن نلطخ جميع الوجه ببقايا المكياج الذي يعلق داخل المسام مما يسبب ظهور البثور .


الأخطر من ذلك تضيفة دكتور منى جوهارا بأن في حال عدم غسل الوجه بالماء جيداً بعد إستخدام المناديل المبللة تنتقل كل البكتريا و بقايا المكياج إلى وسادة النوم مما يجعل البشرة في حالة دائمة للتعرض للبثور والرؤوس السوداء و التهيج و ظهور التجاعيد مبكراً .




المناديل المبللة تدمر البشرة


يتطلب إزالة المكياج بالمناديل المبللة ضغط و فرك البشرة بقوة  خاصة عند إزالة الماسكارا و الآيلاينير مما يؤدي إلى تهيج و حساسية البشرة و ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة و التصبغات مع مرور الوقت خاصة و أن المناديل المبللة تحتوي على نسبة كبيرة من الكحول الذي يدمر البشرة .




إزالة المكياج يجب أن تكون بمزيل مكياج مائي أو زيتي لكي يزيل المكياج  برفق و بفاعلية من البشرة و في حال كان لابد من إستخدام مناديل مبللة لإزالة المكياج فأختاري النوع المخصص للبشرة الحساسة من أحد العلامات المعروفة  مع عدم فرك البشرة أثناء إزالة المكياج . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Mar 20, 2017

    وينج روبي

تغيير جذري بدور الأم بالمسلسلات الخليجية
حياتي أفضل في عيد الأم شعارك للإحتفال هذا العام