10 أشياء تخلي عنهم ونضمن لك السعادة





بالرغم من الإختلافات لتعريف ماهي السعادة ، إلا أن الجميع أجمع على أن السعادة تختلف من شخص لآخر وفقاً لحياتة و رؤيتة و تطلعاتة ، لكن هناك عادات و طرق تفكير تمنعنا من الوصول إلى السعادة نقوم بها يومياً و ترهق تفكيرنا و تجعلنا دائماً في حالة من عدم الرضا و القلق ، لذلك نقدم اليوم أشياء يجب أن تتوقفي عن القيام بها لتكوني أقرب للسعادة .



تخلي عن إنتظار اللحظة المثالية


هل إنتظرتي لفترة للحصول على ترقية أو الذهاب لعطلة أو القيام بعمل شئ ترغبين بة لكن تنتظرين اللحظة المناسبة ، الحقيقة أنة لايوجد شئ  يسمى باللحظة المثالية ، فكل لحظة هي مثالية في حال البدء في عمل ماترغبين بة . تخلي عن الإنتظار و قومي بتحقيق ما تتمنين في الحال .



تخلي  عن تصفح مواقع التواصل الإجتماعي


أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي جزء هام في الحياة اليومية فتصفح إنستغرام و الفايسبوك وتويتر و سناب تشات أصبح مثل الهوس ، تخلي عن ذلك الهوس و قومي بالذهاب إلى أماكن جديدة و القيام بأنشطة مختلفة فأجعلي حياتك مليئة بالحركة بدلاً من تصفح مواقع التواصل الإجتماعي الذي يجعلك تغوصين في تفاصيل حياة الآخرين أكثر من حياتك الشخصية .



تخلي عن الماضي


التفكير في الماضي هو أسوأ شئ يمكن أن تقومي بة ، فالتفكير في علاقة سابقة أو عمل سابق أو مرحلة أنتهت من حياتك لايجلب سوى المزيد من الحزن ، فما مضى قد أنتهى  ولم يعد لة تأثير في حياتك إلا إذا رغبتي في أن يظل الماضي متحكماً في حاضرك و مستقبلك .


 

تخلي عن محاولة التأقلم مع المجموعات


كم من مرة تحاولين أن تصبحي و تظهري بشخصية غير شخصيتك الحقيقية لمجرد أن يتم قبولك ضمن مجموعة ما سواء أهل و أقارب أو أصدقاء أو حتى مجموعة في العمل ، فتحاولين أن تغيري من شخصيتك وسلوكك حتى تصبحين واحدة منهن ، هذا يسبب الإحباط والإكتئاب لأنك عزيزتي ترهقين نفسك لمجرد نيل رضاء الآخرين و إخفاء شخصيتك الحقيقية و سيؤدي ذلك في النهاية إلى أن تصبحين بلا هوية و تختفي معالم شخصيتك الحقيقية .

 


التخلي عن نمط الحياة غير المنظم


بداية من تنظيم و ترتيب الأفكار و قائمة مايجب فعلة إلى ترتيب و تنظيم مكتبك ومنزلك ، فنمط الحياة غير المنظم العشوائي يؤثر مباشرة على أفكارك وحياتك اليومية ، لذلك كلما كانت حياتك مرتبة و منظمة كانت رؤيتك أفضل للأشياء و شعرتي براحة أكثر .  




التخلي عن المبالغة في التحليل


لكي تكوني أكثر سعادة يجب أن تتوقفي عن المبالغة في التفكير و التحليل لكل حدث في حياتك ، فهذا إرهاق كبير تقعين من خلالة في التعاسة و القلق والتوتر ، فكري بشكل عملي فما حدث لا تبالغي في تحليلة و التحدث عنة و التفكير بة ، دعي كل أمور حياتك تمر بسلاسة دون تفكير مبالغ .



تخلي عن مقارنة نفسك بالآخرين


لن تصبحين مثل أي شخص آخر ، تلك الحقيقة التي يجب أن تعلميها جيداً فمقارنة نفسك مع الآخرين ستفقدك قيمة  شخصيتك و ستشعرين دائماً أنك الأقل ، لذلك التخلي عن تلك المقارنات هي أساس سعادة الفرد فلكل شخص جمالة الخاص بة و المميز .

 


التخلي عن العلاقات السامة


دائماً مايطلق مصطلح العلاقات السامة على العلاقات بين المرأة و شريك حياتها الرجل لكن المصطلح أوسع و يشمل جميع الأشخاص المحيطين بنا و في نطاق تعاملنا و يحملون صفات سلبية مثل الحسد والحقد والغيرة والتفكير السلبي و غيرها من الصفات التي تؤثر على حياتنا ، فأبتعدي عن هؤلاء فوراً لتنعمي بحياة قليلة المشاكل والصراعات .



تخلي عن حاجتك لإقتناء الأفضل


دائماً نبحث عن أفضل و أفخم المنتجات ، و تستنزفنا العلامات التجارية في الركض وراء كل ماتنتجة و أحدث ماتصدرة ، لكن للحظة يجب التفكير هل حقاً أريد هذا الشئ أم أقتنية لمجرد أنة حديث ، السعي لإقتناء كل ماهو جديد يجعلك تفقدين الشعور بقيمة ماتملكية و عدم معرفة ما تحتاجينة ، لذلك قدري ما تملكينة جيداً و حافظي علية .



تخلي عن جدول المواعيد المزدحم


كم مرة دونتي المهام التي ينبغي القيام بها يومياً و لم تنجزي كل تلك المهام ، االحياة اليومية أصبحت مليئة بالحركة و الأشياء التي تتطلب و قت و مجهود لإنجازها ، فلا تقعي في فخ جدول الأعمال المزدحم و ضعي جدول واقعي يتيح لكي وقت مخصص لراحتك ، فكل شئ ينجز في النهاية لكن حافظي على جزء من نشاطك لرفاهيتك الشخصية . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
مريم أوزرلي تُطلق مجموعتها للمكياج في جدة .. وماذا عن إطلالتها بالعباءة؟
مصادر تؤكد زواج عمرو دياب من دينا الشربيني .. ومديرة أعماله أخر من يعلم