الحمام الساخن يفقدك الوزن أسرع من التمرينات الرياضية



 



من اليوم يمكنك تقليل الأنشطة الرياضية والمشي و التمرينات المرهقة لحرق عدد من السعرات الحرارية  و إستبدالها بالمكوث والإسترخاء في حمام ساخن لمدة نصف ساعة ، هذا ما أوضحتة أحدث الدراسات فاصدر مجموعة من الباحثين من جامعة لوغبروغ بالمملكة المتحدة البريطانية دراسة صادمة و تعد مثل الحلم أستنتجت تلك الدراسة أن المكوث في الماء الساخن لمدة نصف ساعة يعادل رياضة المشي نصف ساعة !


 

الحمام الساخن أفضل لإنقاص الوزن


أجريت تلك الدراسة على 14 رجلاً بهدف دراسة تأثير رفع درجة حرارة أجسامهم لدرجة واحدة فأنقسمت لإختبارين أحدهما بإستخدام الدرجات الرياضية و الأخرين  مكثوا في الحمام الساخن بدرجة حرارة 40 درجة لمدة و كانت النتيجة المثيرة للدهشة وهي حرقهم ل130 سعرة حرارية أي ما يعادل نصف ساعة من المشي .



 

الحمام الساخن لتقليل سكر الدم


أكتشف الباحثون فائدة أخرى غير متوقعة للمكوث في الماء الساخن وهي بمتابعة حالة الذين مكثوا في الماء الساخن لمدة 24 ساعة وجدوا أن ذروة إرتفاع السكر في الدم إنخفضت بمقدار 10 % ، أكثر من المجموعة التي استخدمت الدراجات الرياضية .

 

لم تقتصر فائدة الحمام الساخن على حرق السعرات و تقليل مستوى السكر في الدم بل كان لها نفس التأثير للخصائص المضادة للإلتهابات والتي ترفع و تقوي المناعة بعد ممارسة التمارين الرياضية . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
سبب نقل حفل محمد عبده وطلال سلامة من الدمام إلى جدة
ديفيد بيكهام يتخلى عن وسامته من أجل فيلم سينمائي