حمية الخمسة أيام تنقص وزنكِ وتحافظ على بشرتكِ




ليس سراً أن إنقاص الوزن يجب أن يتضمن تقليل في السعرات الحرارية بالمقام الأول و تقليل كمية الأكل ، و يعد الإلتزام بنظام غذائي منخفض السعرات لفترة طويلة هي المشكلة التي نواجهها ، لكن أحدث الدراسات التي تم نشرها في مجلة Cell Metabolism أثبتت أن تقليل السعرات لمدة 5 أيام فقط في الشهر تعيد برمجة الجسم ليحرق المزيد من السعرات .



حمية لخمسة أيام فقط في الشهر


حيث قام عدد من الباحثون في جامعة جنوب كاليفورنيا بتطبيق الصيام الدوري لمدة 5 أيام و هو عبارة عن تقليل الطعام الي النصف بحيث يتضمن 12 % بروتين و 44 %  كربوهيدرات  و 44 % دهون على الفئران ثم على مجموعة من الأشخاص الذين تم إختيارهم بشكل عشوائي  و مقارنة النتائج مع مجموعة أشخاص لم يتغير نظامهم الغذائي و أستمرت التجربة لمدة ثلاثة أشهر .




إنقاص الوزن و تأخر الشيخوخة  


بعد التجربة وجد الباحثون نتائج مذهلة حيث وجدوا أن الأشخاص الذين أتبعوا حمية لمدة 5 أيام في كل شهر قد قلت لديهم بشكل ملحوظ العوامل التي يمكنها تؤدي إلى الإصابة بالسكري و السرطان و أمراض القلب و الملفت للإنتباه هو تقليل العوامل التي تؤدي إلى الشيخوخة و تجاعيد البشرة . الفكرة هي في تقليل هرمون يسمى  IGF-I الذي يعزز الشيخوخة و يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان ، فهو نظام يعمل على إعادة برمجة الجسم لتقليل عملية الشيخوخة و تجديد خلايا الجسم .




و يأمل الباحثون أن تكون هناك عدة دراسات أكبر حول حمية ال5 أيام لتعتمدها إدارة الغذاء و الدواء  في الولايات المتحدة الأمريكية FDA ، و نصح الباحثون الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن و المحافظة على صحتهم بإتباع تلك الحمية لمدة 3 أو 6 أشهر ، أو لسرعة فقدان الوزن مرة كل أيبوعين بعد إستشارة الطبيب المختص .  




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
اتفاقية ما قبل الزواج توقع بعض نجوم هوليوود في الفخ
جانيت جاكسون تنافس طليقها بصورتها مع ابنها عيسى