7 أشياء يجب القيام بها قبل السابعة صباحاً ليوم أكثر نجاحاً



  

نستيقظ يومياً في الصباح و يكون لدينا وقت قصي للغاية لإنجاز المهام و الإستعداد للذهاب للعمل ، و نجد أنفسنا في الصباح في أسوأ حالتنا و في حالة من التسرع التي تفقدنا التركيز صباحاً ، لذلك هناك عدة عادات يجب أن نقوم بها صباحاً لكن ذلك يتوقف على أن نستيقظ قبل الساعة السابعة ، فتلك هي النقطة الهامة فالإستيقاظ مبكراً قبل الساعة السابعة أفضل شئ يمكن القيام بة ، لذلك يعطينا مدرب الحياة سام ساهوتا 7 نصائح يجب أن يقوم بها الطلاب أو السيدة العاملة أو حتى رجال الأعمال ، فتلك العادات الصباحية التي نقوم بها قبل الساعة السابعة ستغير حياتنا للأفضل و ستجعل يومنا ملئ بالنجاح و الطاقة




التأمل


سواء كان التأمل في جلسة كاملة و بقوة أو مجرد تخيل صورة ذهنية لما تريد أن يحدث لك خلال اليوم ، فقوة التصور توحي لعقلنا الباطن أن يجتذب الأشياء الإيجابية خلال اليوم ، لذلك تصور بعض الأحداث الإيجابية التي يمكن أن تتعرض لها خلال اليوم فهذا يعطينا تفاؤل و طاقة إيجابية ، وتخلصك من التوتر .



اليوغا و التمارين


ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة أو اليوغا قبل السابعة صباحاً لا تفيد فقط مظهر الجسم الخارجي بل أيضاً تفيد التفكير و الذهن و تجعل يومك ملئ بالطاقة .



القراءة


يقول بيل غيتس أغنى رجل في العالم أنة يتمنى لو كانت القدرة على القراءة بشكل أسرع ، إذن القراءة هي التي تمنح العقل القوة ، فهذا أغنى رجل في العالم يمكلك كل شئ إلا أنة يسعى للمزيد من المعرفة ، لذلك يجب تخصيص مدة قصيرة قبل السابعة صباحاً للقراءة خاصة قراءة شئ إيجابي فهي تنشط الذهن بشكل كبير .



شرب الماء صباحاً


شرب كوب من الماء في الصباح قبل وجبة الإفطار يعد هام لبداية اليوم الجديد فشرب الماء في الصباح يساعد على  التخلص من السموم التي تكونت في الجسم أثناء الليل ، و تنعش الجسم و تجعلة في حالة من النشاط .



 

التفكير في أشخاص تحبهم


التفكير صباحاً في أشخاص تحبهم و تسعد بهم يساعد المخ  على إفراز مادة الأوكسيتوسين و هو مركب كيميائي يعمل على الإحساس بالراحة مما يجعل أفكارنا في حالة إيجابية .



وضع  خطط يومية


كتابة و تحديد الخطط و الأهداف اليومية بشكل واقعي يجعل يومك منظم و محدد فلا تجد الوقت ضائعاً أو أنك لم تنجز ما كنت تريد فعلة و على المدى البعيد يؤدي تحديد الأهداف بشكل يومي إلى حياة منظمة أكبر و ستساعدك على تحقيق أهدافك .



الغناء أثناء الإستحمام


يقول مدرب الحياة سام ساهوتا أن الغناء أثناء الإستحمام في الصباح لة فائدة فهو يساعد على أن تكون في حالة مزاجية جيدة و يعطيك طاقة إيجابية . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
ما الذي يجمع منى زكي وشهد رمزي؟
بالفيديو: محمد رمضان وحليمة بولند في آراب غوت تالنت