دراسة .. أخطاء تقعين بها قبل النوم تهدد صحتكِ




لا يقل الإستعداد للنوم أهمية عن روتين الصباح ، فهناك العديد من العادات التي يجب أن نتوقف عن القيام بها ليلاً قبل النوم لنحصل على ليلة من النوم الهادئ و نستطيع الإستيقاظ بكامل النشاط و الطاقة ، تلك العادات التي يجب أن نتوقف عنها لا تسبب فقط مشكلات أثناء النوم بل أضرار للبشرة و الجسم .



التحديق في الهواتف المحمولة


نادراً ما نترك أجهزة الهاتف المحمول قبل الذهاب إلى النوم ، فنظل نتصفح الهاتف أو الأجهزة اللوحية و نحن جالسون على السرير ، وفقاً لبحث قام بة علماء في جامعة هارفرد أن الأجهزة الحديثة تصدر موجات ضوئية تؤدي إلى خلل في هرمون الميلاتونين المسؤول عن النوم جيداً ، لذلك تخلى عن أجهزة الجوال قبل النوم تدريجياً ففي اليوم الأول أتركي جوالكِ قبل النوم ب20 دقيقة و في اليوم التالي 30 دقيقة حتى تصبين إلى ساعة .



غلق النوافذ و النوم في الظلام


النوم الجيد دائماً يأتي في أجواء الظلام فقومي بغلق مصابيح الإضاءة قبل النوم ، و غلق الستائر و تهيئة غرفتكِ للنوم ، و أيضاً تجنب مصادر الضوضاء ، خاصة إذا كنتِ تتواجدين في المدينة وتوجد أضواء كثيرة في الخارج .



ضبط درجات الحرارة في غرفة النوم


علمياً النوم في درجات حرارة منخفضة أفضل من النوم في درجات الحرارة المرتفعة ، لكن البعض يترك أجهزة التكيف تعمل بدرجات حرارة منخفضة قبل النوم ، هذا لن يساعدكِ على النوم بهدوء و أيضاً خفض درجات الحرارة لنشعر ببرودة شديدة ، أختاري درجات متوسطة للحرارة مع خفضها لدرجة أو درجتين .




الأكل  قبل النوم


الأكل قبل النوم ضار على الجسم فهو يزيد الوزن ، كما أن الجسم يأخذ وقت لهضم ما تناولة قبل النوم ، مما يجعل الجسم مستيقظ و تجدين صعوبة في النوم جيداً ، كما قد يتسبب تناول الطعام قبل النوم مباشرة في الإحساس بحرق في الجهاز الهضمي .



عدم تناول الفيتامينات


تناول الفيتامينات  المكملات الغذائية هو أمر صحي ، لكن تناولة قبل النوم مباشرة على معدة خاوية هو المشكلة فقد يتسبب بالشعور بالغثيان و عسر الهضم و عدم الراحة ، مما يجعلكِ غير قادرة على النوم جيداً



عدم إزالة المكياج


إزالة المكياج قبل النوم شئ يجب أن يكون " بديهياً " لكل سيدة تهتم ببشرتها ، و أسوأ ما يمكننا فعلة لبشرتنا هو النوم بالمكياج ، فهو يعمل على سد مسامات البشرة مما يؤدي إلى ظهور البثور ، كما يتسبب بجفاف و تشقق للجلد و يعجل في ظهور التجاعيد ، لذلك التأكد من خلو بشرتك من آثار المكياج قبل النوم ليس أمراً عادياً بل ضرورة . 




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
الكاب الأحمر اختيار ليتيسيا في حفل عيد ميلاد ملك هولندا
مايا دياب تخرج عن صمتها وتكشف سبب إلغاء حفلها في الأردن