5 حيل سريعة و سهلة للتخلص من التوتر




لديكِ إجتماع هام بعد 10 دقائق ! و بدأ القلق و التوتر يسيطر عليكِ ، هل تراكمت عليكِ الواجبات و لا تستطيعين إنجازها و بدأت حالة من التوتر و القلق تنتابكِ ، إن القلق و التوتر هو شئ طبيعي في حياتنا اليومية و مع تطور متطلبات العصر الحديث و السرعة الطاغية من حولنا ، أصبجنا أكثر توتراً مما سبق ، لكن هناك عدة خطوات يمكنها أن تخلصنا من التوتر و القلق ، وفقاً لكتاب صدر حديثاً بعنوان " توتر أقل " Stress Less  لمدربة اليوغا كيت هانيلي تعطينا من خلالة نصائح عملية مختلفة للتخلص من التوتر و القلق ، نستعرض منها أسهل و أسرع الحيل للتخلص من التوتر .



التأمل و الملاحظة


إذا إشتدت عليكِ حالة التوتر يجب أن تتوقفي لدقيقة و تلاحظين الأشياء من حولكِ جيداً و يفضل أن تقومين بها أثناء المشي لبضع خطوات ، فالتأمل في الأشياء التي تسعدكِ أو تضايقكِ لدقائق تجعل الأشياء واضحة و في حجمها الطبيعي أمامكِ ، و تلك هي الملاحظة فيجب أن تري الأشياء جيداً و بوضوح .



التقدير و الإمتنان


تقدير ما لديكِ و الإمتنان للأشياء الجيدة في حياتكِ ليست رفاهية بل ضرورة ، أحتفظي بمفكرة صغيرة معكِ و دوني خلال اليوم 5 أشياء ممتنة لها مثل الصحة أو وظيفة جيدة أو نجاح ما حققتينة في السابق أو حتى صورة جعلتكِ سعيدة على مواقع التواصل الإجتماعي ، هذا يقلل التوتر بشكل كبير خاصة لو أصبحت تلك عادة لديكِ ، تبنيها لمدة 3 أسابيع و ستلاحظين إختلاف كبير في حياتكِ و المزيد و المزيد من الأشياء الجيدة التي تستحق التقدير تبدأ في التهافت إليكِ .



رفع اليد لأعلى


ذكرت كيت هانيلي في كتابها  " توتر أقل " Stress Less أحد الحيل التي تخلصنا من التوتر سريعاً ، و هو تمرين بسيط بحيث نرفع ذراعنا للأعلى و هذا ما يفتح لنا الصدر و الأكتاف و العنق ، ثم نشبك اليدين و نحن نمدهما على مستوى الكتف ثم نرفع اليدين مشبكتين لأعلى و نمددهما جيداً ، ثم نتركهما تسقطان لأسفل بطريقة سريعة .




الذهاب لمكان مفضل


الذهاب لمكان يحمل الذكريات الجيدة هو بمثابة إزالة كاملة للتوتر و القلق ، لكن هل من المنطقي أن تذهبي إلى مكان قضاء الإجازة و أنتِ جالسة على مكتبكِ تعملين ! بالطبع لا ، تقصد الكاتبة هنا إستخدام قوة المخيلة و تخيل المكان السعيد الذي يبعث عليكِ بذكريات رائعة ، فهذا يقلل من التوتر .



تخلصي من كل ما بداخلكِ


تلك أحد أنجح تقنيات التخلص من التوتر و القلق و هي تحديد 3 دقائق في الصباح لتدوين أي فكرة في ذهنكِ ، أي فكرة حتى لو كانت بلا معنى أو سخيفة أو قاسية ، فرؤية الأفكار مكتوبة يجعلنا نتخلص من التوتر بشكل أسرع ، فهو شئ سلبي أو إيجابي يخرج من تفكيرنا ليريح عقولنا قليلاً 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
إطلالات جمال حفل ميت غالا 2017 بين النعومة و الصخب
عبايات كارولينا هيريرا رمضان 2017 للمرة الأولي