استخدام جمالي جديد لزيت الخروع


 


زيت الخروع يعد من أكثر الزيوت استخداماً في الوصفات و الخلطات الطبيعية فهو يساعد على تطويل الشعر و تكثيف الرموش ، لكن من ضمن استخدامات زيت الخروع المعتمدة في الطب الإيروفيدي الهندي القديم هو التخلص من الهالات السوداء أسفل العيون ، فزيت الخروع ملئ بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة خاصة مع التقدم في العمر و بداية فقد الجلد لمرونتة .



زيت الخروع العضوي يعد مثالي لعلاج الهالات السوداء و جفاف الجلد و بإستخدامة بشكل منتظم يعمل على إخفاء الهالات السوداء حول العين كما يعزز من الكولاجين في البشرة مما يؤدي إلى إخفاء الخطوط الرفيعة جول العين ، لكن يجب الحذر من أن يدخل الزيت داخل العين و يجب عند إزالتة عدم تلطيخ الوجه بالزيت و في حال تجربتكِ لأاول مرة لزيت الخروع قومي بوضع نقط قليلة على اليد و تجربتة  . إليكِ أبرز وصفات إزاله الهالات السوداء باستخدام زيت الخروع .



تطبيق زيت الخروع مباشرة أسفل العين  


قومي بوضع نقطتين من زيت الخروع العضوي على أصابعكِ و قومي بفركهما قليلاً حتى يصبح دافئ ، ثم دلكي أسفل العين بزيت الخروع لمدة دقيقتين ، و أتركي الزيت على أسفل العين من الليل إلى الصباح ثم أغسلي العين جيداً .


 


الحليب و زيت الخروع


خليط الحليب مع زيت الخروع مثالية للتخلص من الهالات السوداء فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقوم بتوحيد لون البشرة ، كما يعمل كمقشر خفيف لمنطقة أسفل العين ، قومي بخلط ملعقة زيت خروع عضوي مع ملعقة حليب كامل الدسم ثم ضعي الخليط على أسفل العين و يترك لمدة ساعة ثم يُشطف جيداً .



زيت اللوز الحلو مع زيت الخروع


زيت اللوز الحلو يستخدم كثيراً لإزالة الهالات السوداء ، لكن مع خلطة بزيت الخروع  تكون فعاليتة أكبر للهالات السوداء ، قومي بخلط نقطتين من زيت الخروع و نقطتين من زيت اللوز الحلو ، ثم قومي بوضع المزيج أسفل العين على الهالات السوداء و أتركيها من الليل إلى الصباح ثم قومي بغسل الوجه جيداً . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عبايات زينة زين رمضان 2017 من وحي الفن الإندلسي
النجمات تتنافس في مسلسلات رمضان 2017 بصرعة الحجاب