دراسة تكشف علاقة اختيارنا لمستحضرات التجميل بصحة أجسامنا



 

هناك علاقة ما طالما ربطت بين مستحضرات التجميل و صحة البشرة  لكن كان يصعب ترجمتها ، فالأصل هو استخدام مستحضرات التجميل للحصول على بشرة مثالية صحية المظهر خالية من العيوب و جميع ذلك هو دليل على صحة جيدة ، فالوجه هو النافذة الحقيقة لمعرفة ماذا يدور داخل جسمكِ .



و منذ قديم الزمن تنبهت السيدات إلى أن مستحضرات التجميل سيجعل لهن إطلالة جذابة ، و مع مرور الآلآف من السنوات لازالت السيدات تعتمدن على ذات مستحضرات التجميل مثل حمرة الخدود و أحمر الشفاه .



لون البشرة و كيف يمنحنا الجاذبية !


و في أحدث دراسة علمية حول صحة البشرة و ما الذي يمكن أن تخبرنا بة عن صحة الجسم ، نشر دكتور  أليكس جونز محاضر في علم النفس بجامعة سوان سي بمدينة ويلز بالمملكة المتحدة ، بحث قد كرس فترة طويلة لدراسة الوجه و ما يمكن أن يخبرنا بة حول الصحة ، و كيف يؤثر الوجة على جاذبيتنا و علاقتنا بالآخرين ، و قد خصص دكتور أليكس جونز القسم الأكبر من البحث لدراسة ما المعلومات التي يحملها لون الجلد عن صحتنا .

 

 

 

حمرة الخدين دليل صحة جيدة


يقول دكتور أليكس جونز أن الدهون و الوزن في الجسم بالطبع يؤثران على شكل الوجه و صحتة ، لكن الأهم هو لون الجلد الذي يؤثر أيضاً على مدى جاذبية السيدة و هذا ما أثبتة في دراستة الأخيرة ، فالبشرة ذات اللون الفاتح تدل على قدرة أكبر عل إمتصاص فيتامين دي ، بينما الخدود الوردية و البشرة التي يكثر بها اللون الأحمر تدل على أن الدورة الدموية في الجسم تعمل بكفاءة أكبر .



كريمات الأساس و البرونزر و علاقتهما بصحة الجسم

 

كما تشير البشرة باللون الأصفر إلى صحة جيدة و نظام غذائي صحي يحتوي على خضروات و فاكهة  فالكاروتينات و المواد المضادة للأكسدة هي التي تمنح ذلك اللون الأصفر النابض للبشرة ، و هذا ما يجعل الكثير من السيدات يفضلن البشرة البرونزية المائلة للأصفر اللامع و تطبيق كريمات الأساس  .



لماذا نضع الكونسيلر !


و تدل الهالات السوداء أسفل العين على مشكلة ما في الصحة و قام دكتور جونز بعرض مجموعة صور لأشخاص بعد تعديلها و إخفاء الهالات و تفتيح البشرة و زيادة حمرة الخدود و طلب منهم تدوين ملاحظات ، فأتت تلك الملاحظات أن جميع هؤلاء الأشخاص يتمتعون بصحة جيدة ، و هنا ربط دكتور جونز نتيجة الدراسة برغبة السيدات دائماً لتطبيق الكونسيلر . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
طريقة مبتكرة لتجفيف فرش المكياج سريعاً
حذاء نايك الجديد بظلال سحرية لجميع إطلالات الصيف !