صرعة المسلسلات التاريخية في رمضان 2017

يشهد ماراثون الداما الرمضاني هذا العام إقبال على نجوم الدراما في الوطن العربي على عرض جزء من فترة تاريخية ما، فهناك مسلسلات عرضت فترة العصور القديمة وأخرى أحداثها في العصور الحديثة في مطلع القرن ال19.

الزبيق

المسلسل مأخوذ من ملفات المخابرات العامة المصرية، وتدور أحداثه حول شاب يدعى عمر صلاح الدين طه ويعمل فني كاميرات، وشخص يدعى خالد صبري أبو علم، والمسلسل بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير وإخراج وائل عبد الله.

أوركيديا

يتحدث عن صراع بين ثلاث ممالك هي مملكة أوركيديا ومملكة سمارا ومملكة أشوريا ستعرض الحلقات الخلافات والصراعات بين الممالك والمسلسل بطولة جمال سليمان وباسل خياط وسلوم حداد ومن إخراج حاتم علي.

قناديل العشاق

تدور الأحداث حول فتاة يهودية تهرب من الحرب في لبنان إلى الشام وهناك تتعرف على شاب بسيط وتقع في حبه، في الوقت الذي تعمل فيه ببار حتى تتمكن من إعالة نفسها، وأبطال المسلسل هم سيرين عبد النور ومحمود نصر وديمة قندلفت وإخراج سيف الدين السبيعي.

شوق

تدور أحداث المسلسل حول الحب أثناء الحرب وتعرض الحلقات قصة حب بين فتاة وصبي أثناء الحرب السورية التي وقعت، ويلقي المسلسل الضوء أيضًا على وضع النساء في الحروب والأبطال هم باسم ياخور ونسرين طافش وسوزان نجم الدين وإخراج رشا شربتجي.

كفر دلهاب

تدور أحداث المسلسل في أحد العصور القديمة أما المكان فهو قرية مسحورة في كفر يُدعى "كفر دلهاب" والأبطال هم يوسف الشريف روجينا ومي القاضي وإخراج أحمد نادر جلال.

واحة سيوة

تدور الأحداث حول ضابط البوليس المصري (محمود عبد الظاهر) الذي يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد اتهامه بنشر أفكار ثورية لجمال الدين الأفغاني، وترافقه زوجتهمعه زوجته الأجنبية كاثرين، والأبطال هم خالد النبوي ومنه شلبي والمسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري.

الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
إطلالات ريا أبي راشد الرائعة في ارابز غوت تالنت 2017
عالم الغابات المسحورة و الجنيات في أحدث عطور جوسي كوتور إنطلاقاً من دبي