أسلحتكِ لمكافحة مشاكل البشرة خلال رمضان




مع قرب حلول شهر رمضان الكريم يجب أن نمنح بشرتنا المزيد من العناية و الإهتمام فيأتي الشهر الكريم هذا العام في يونيو الذي يصادف كونة أكثر أوقات الصيف إرتفاعاً بدرجات الحرارة و الرطوبة ، و مع الصيام لفترات طويلة و تغير النمط الغذائي لنا تصبح البشرة أكثر عرضة للجفاف و التشققات ، لذلك تقدم لنا اليوم سيما طنيوس  خبيرة العناية بالبشرة و سفيرة علامة جرجنز في الشرق الأوسط نصائح هامة يجب إتباعها في رمضان لتجنب مشكلات البشرة .



شرب الماء


فترة الصيام الطويلة تجعل البشرة في حالة من الجفاف و ذلك بسبب نقص المياه لذلك من الضروري شرب 8 أكواب من المياة في الفترة من الإفطار إلى السحور لتعويض نقص المياه ، و تنصح خبيرة العناية بالبشرة سيما طنيوس بشرب عصير العرق سوس مع المياه .



كوني ذكية في خيارات الطعام


يجب على كل سيدة تهتم ببشرتها أن تتناول الأطعمة المليئة بالفيتامينات و مضادات الأكسدة مثل الخضروات و الفاكهة ، فتلك الفيتامينات و العناصر الغذائية تمنح البشرة نضارة و تمنع الجفاف و التشققات ، و على الرغم من أن الموائد في رمضان تمتلئ بالحلوى الشرقية المليئة بالسكريات و الدهون إلا أننا يجب أن نأكل منها كميات قليلة بإعتدال فالسكر هو عدو البشرة الأول .



لون بشرة موحد


التعرض للشمس نهار رمضان يعرض البشرة لظهور النمش و التصبغات و البقع الداكنة ، تقول خبيرة العناية بالبشرة سيما طنيوس أننا يجب أن لا نتعرض للشمس من الساعة 12 إلى 4 عصراً حتى لا نتعرض للأشعة الضارة للشمس .



الهالات السوداء


خلال رمضان تكثر أوقات السهر لوقت متأخر من الليل و لا نأخذ قسطاً كافياً من النوم و هذا يعرضنا لمشكلات الهالات السوداء و إنتفاخ أسفل العين ، لذلك تنصح سيما طنيوس بأن ننام لمدة من 7 إلى 8 ساعات يومياً حتى تتجدد خلايا بشرتنا و لا تتعرض للإجهاد ، كما تنصحنا بوضع كمادات  أكياس من الشاي الأخضر المثلجة على العين في نهار رمضان .



ترطيب الجسم


لا يقتصر الإهتمام بالترطيب على الوجه فقط بل الجسم أيضاً فنقص المياه مع الحرارة يؤدي إلى تشقق و جفاف الجلد ، لذلك يجب في رمضان الحرص على ترطيب كامل الجسم بمرطبات قوية خاصة المرطبات الغنية بفيتامين إي و يفضل استخدام لوشن جرجنز برائحة المسك العربية Jergens Softening Musk Lotion و الغني بفيتامين E.



الحماية من الشمس


التعرض للشمس خلال نهار رمضان دون وضع الكريمات الواقية من الشمس يعمل على تدمير البشرة خاصة في منطقتنا العربية حيث إرتفاع درجات الحرارة ، فالأشعة الشمسية UVA و UVB تعملان على تدمير الكولاجين و مرونة البشرة مما يتسبب في ظهور التجاعيد و الخطوط الرفيعة على الوجه ، لذلك يجب تطبيق كريم واقي للشمس قبل الخروج للحفاظ على بشرتكِ . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
ما التسريحة الأكثر تألقاً بين نجمات الموريكس دور 2017 !
الكوميديا تُسيطر على الدراما الخليجية في رمضان 2017