لماذا يتمتع أطباء الجلدية ببشرة متوهجة دائماً !



 

دائماً ما تجذبنا بشرة أطباء الجلدية و خبراء العناية بالبشرة فلديهم بشرة خالية من العيوب متألقة دائماً و في ذات الوقت لا يوجد أفضل منهم للحصول على نصائح لبشرة صحية ، فما السر وراء ذلك ! يقول أطباء الجلدية في معظم أحاديثهم أن سبب تألق البشرة هو الروتين المتكامل للعناية بها و بعض الخطوات التي يتبعونها يومياً و هي :



تنظيف البشرة برفق


تنظيف و غسيل البشرة و فركها بقوة بالصابون لا يمنحكِ بشرة نظيفة صحية بل على العكس يؤثر عليها بالسلب ، تقول ليان ماك طبيبة الجلدية بمدينة نيويورك أنها تستخدم منظفات البشرة الخالية من الصابون حتى لا تتسبب في فقدان البشرة للزيوت الطبيعية بها ، فهي تقوم بتطبيق المنظف بوضع القليل منة على أصابعها ثم تطبيقة على بشرتها و تفضل المنظفات ذات التركيبة الحليبية أو الزيتية التي تزيل آثار المكياج .



لا يغادرون المنزل بدون واقي للشمس


كما لا يمكنننا مغادرة المنزل بدون الحقيبة أو مفاتيح السيارة ، لا يمكن أن نغادر بدون تطبيق كريم واقي من الشمس ، فأخطر ما يمكن أن يحدث لبشرتنا هو التعرض لأشعة الشمس فهي تدمر الكولاجين و مرونة الجلد ، و تقول الطبيبة ليان ماك أن الكريمات الواقية من الشمس تعد أفضل علاج لمكافحة الشيخوخة ، فيجب أن نطبق الكريمات الواقية من الشمس في جميع أوقات العام حتى في فصل الشتاء .




كريم أساس خفيف


تقول طبيبة الجلدية ليان ماك أنها لا تحب إحساس الطبقات المتعددة للمكياج على بشرتها ، لكن تريد الحصول على إطلالة جمالية مميزة فتنصحنا بتطبيق كريم أساس خفيف الملمس بتركيبة معدنية فهي تجعل البشرة تتنفس و لا يجهدها .



المستحضرات متعددة الإستعمال


أطباء الجلدية لديهم جدول مزدحم لا يوجد لديهم وقت طويل للعناية ببشرتهم فيلجأوا للمستحضرات التجميلية التي لها منافع مزدوجة ، مثل مصحح الهالات السوداء بتركيبة علاجية مرطبة ، أو حمرة شفاه مرطبة و معالجة .



الريتنول قبل النوم


من أهم الخطوات لمكافحة التجاعيد و الحصول بشرة مشدودة خالية من الخطوط الرفيعة هو كريم الليل الذي يحتوي على مادة الريتينول.



ترطيب البشرة


أهم خطوات العناية بالبشرة هو الترطيب ، فيجب استخدام لوشن للبشرة على الأقل مرة واحدة في اليوم حتى للبشرة الدهنية التي دائماً ما تتجنب صاحبتها وضع الكريمات المرطبة يجب تطبيق النوع المناسب للبشرة حتى لا تتسبب في زيادة إفراز الدهون . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
حمرة الشفاه الأكثر مبيعاً عبر متاجر سيفورا بدولة الإمارات
صيحة الحقائب الزرقاء لصيف ملئ بالحيوية والأشراق