مسلسلات مصرية مهددة بعدم العرض في رمضان 2017

 أصدرت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب المصري تكليف  للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بممارسة مهامه لحماية المجتمع المصري مما تسسبه المسلسلات الخارجة عن حدود الأخلاق، فسيقوم هذا المجلس بعدم الإعتماد على تصاريح إدارة الرقابة على المصنفات الفنية لعرض المسلسلات، وسيتم تشكيل لجان لمشاهدة مسلسلات رمضان 2017 وإصدار قرارات فورية عاجلة بمنع عرض أي مسلسل تتجاوز حدود الأخلاق من الفاظ خادشة للحياء أو مشاهد مثيرة أو أفكار هدامة.

أعمال تحت المجهر

رامز تحت الأرض ... أول الأعمال التي مهددة بإيقاف عرضها برنامج رامز جلال، ففي العام الماضي شهد حالة من الألفاظ الخادشة للحياء من قِبل الضيوف فور علمهم بالمقلب، ربما يتسبب ذلك في إيقاف عرض البرنامج هذا العام.

ومهدد أيضًا بعض الأعمال الدرامي التي تعرض مصر بصورة مشينة بين بلطجة ومناطق عشوائية:

  مسلسل الحرباية ...  للنجمة هيفاء وهبي حيث تقوم القصة على حالة اغتصاب وربما يحتوي على بعض المشاهد الغير لائقة.

  مسلسل أرض جو...  للفنانة غادة عبد الرازق حيث اعتادت مسلسلاتها خلال السنوات القادمة على وجود مشاهد تحتوي على ألفاظ خارجة بعض الشيء.

مسلسل ريّح المدام ... بطولة الفنانة أحمد فهمي والإعلامي أكرم حسني والفنانة مي عمر، احتوى البرومو الدعائي على بعض الإيحاءات التي ربما تجعل المجلس لمنع عرضه أو حذفها.

مسلسل كلبش ... يقوم الفنان أمير كرارة بدور ضابط بوليس في مسلسله الجديد كلبش، وسيكون هذا العمل تحت المجهر كون أن أعمال السنوات الماضية لكرارة احتوت على مشاهد بلطجة وألفاظ خادشة.

مسلسل الحلال ...  تعود خلاله النجمة سمية الخشاب بدور دجالة تقوم بالنصب للتغلب على الفقر، وبما أن المسلسل تم تصويره في الحارة المصرية ستكون تحت أعين لجنة المجلس الأعلى للإعلام.

الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
بالصور: مي عز الدين بطلة مسلسل عمرو دياب الجديد
أداة عربية تعود مجدداً لترافق جمالكِ في رمضان