نظمي شرب القهوة لتجنب صداع رمضان بهذة الخطوات



فنجان القهوة الصاحية من العادات التي لا نستطيع التخلي عنها و لا نفكر أن نستغنى عن ذلك المشروب الذي يمنحنا الطاقة و القدرة على التركيز و بالرغم من أن إعتياد الجسم على شرب القهوة يومياً يعد ضاراً لعدة أساب إلا أننا اليوم بصدد الحديث عن كيف نتوقف و نقلل تدريجياً شرب القهوة في الأيام القليلة قبل رمضان حتى لا تزيد متابعنا في أيام الصيام الأولى خاصة الصداع الذي يرافقنا طوال فترة الصيام .



تقليل شرب القهوة قبل رمضان هو الحل لتجنب الصداع و التوتر في الأيام الأولى من الصيام ، لكن يجب أن يتم تقليل شرب القهوة بطرق محددة حتى يعتاد الجسم على قلة الكافيين في الصباح ، لذلك علينا إتباع تلك الخطوات على مدار ال 6 أيام القادمة



المرحلة الأولى : تقليل عدد أكواب القهوة

الخطوة الأولى تعتمد على خفض عدد مرات شرب القهوة يومياً ، فإذا كنتِ تشربين 3 أكواب قهوة يومياً اشربي في اليوم الأول كوبان فقط و في الثاني كوبان و اليوم الثالث كوب واحد فقط .



حجم الكوب


إذاك كنتِ تفضلين كوب كبير من القهوة أطلبي حجم أصغر ، و في حال تفضيلكِ للقهوة التركية في فنجان صغير قومي بتقليل كمية القهوة إلى النصف .



بدائل القهوة


تقليل القهوة يعد أمراً صعباً قليلاً لذلك يجب الإستعاضة عنة ببدائل من المشروبات التي لا تحتوي على الكافيين ، و نحن في فصل الصيف ننصح بإستبدال الكافيين بالعصائر الطازجة أو مشروبات الأعشاب خاصة مشروب القرفة و البردقوش ، كما يمكن شرب فنجان من الشاي الصغير بدلاً من القهوة .




المرحلة الثانية

 

بعد ثلاثة أيام من محاولة تقليل القهوة نأتي للمرحلة التالية و هي تنظيم مواعيد شرب القهوة فقومي بتأخير موعد تناول قهوتكِ الصباحية لتصبح قرب موعد الإفطار في وقت المغرب ، فهكذا سيعتاد الجسم على تأخير تناول القهوة و الخطوة الأهم هو محاولة إستبدال قهوتكِ التقليدية بالقهوة منزوعة الكافيين فهذا خيارنا المفضل قبل بداية شهر الصيام .



بتلك الخطوات البسيطة بالطبع لن تتخلصي من رغبتكِ الكاملة في شرب كوب من القهوة لكنها كالتمرين على عدم تناول القهوة الصباحية و بهكذا ستكون فترة الصيام أسهل و أفضل و خالية من المتاعب و الصداع .

 


الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
بالفيديو: ديما بياعة تحتفل وزوجها بالمثليين
ملانيا ترامب تتألق بالإطلالات المحتشمة في الرياض