قائمة التسوق الرمضانية تحدد مدى رشاقتكِ




" أنت ما تأكلة " تلك المقولة الشهيرة التي تعكس أهمية اختيار الطعام الجيد و الصحي ، يرددها كثيراً خبراء التغذية و الأطباء لكن هناك الأهم من ذلك هو ما الذي نتسوقة من الطعام فالخطوة الأساسية هي اختيارنا للطعام ، ومع اقتراب شهر رمضان تتغير عاداتنا الغذائية تماماً و للأسف الشديد الكثير يتبع نظام عشوائي للغاية في رمضان يجعلة في حالة دائمة من الخمول و الكسل و لتجنب تلك الآثار و العادات السيئة يجب أن نضع خطة لتسوق الأطعمة قبل رمضان نقدمها  لكِ اليوم



عند الذهاب لتسوق الطعام يجب أن نعلم ما الذي نريد إحضارة جيداً خاصة و أن المغريات الكثيرة من أطعمة معلبة و محفوظة و حلوى تطاردنا دائماً في الأسواق و بالسهولة يمكننا أن نستجيب لتلك المغريات لذلك بإتباع تلك الطريقة السهلة التي تضمن لكِ و لأسرتكِ الحصول على أطعمة صحية خلال رمضان



المخبوزات


قومي بإختيار المخبوزات المصنوعة من حبوب القمح الكاملة " القيق الأسمر " أو من الشوفان و أبتعدي عن المخبوزات بالدقيق الأبيض أو التي تحتوي على قطر أو مغلفة بالسكر الأبيض .



الزيوت


للزيوت فائدة كبيرة لا يمكننا الإستغناء عنة خلال الطهي لكن إختيار الزيوت عالية الجودة مثل زيت الذرة " الخالي من الكوليستول " و كذلك زيت الزيتون البكر الخام و زيت جوز الهند المعد للطهي تلك هي أفضل الزيوت للطهي و يجب الإبتعاد عن السمن نباتي الدهن و الزبد خاصة أن معظمها يحتوي على زيت النخيل الضار بالصحة .



اللحوم و الدواجن


خلال شهر رمضان يفُضل الإعتماد على اللحوم قليلة الدهون مثل لحم الحبش و اللحوم البيضاء مثل الدواجن و الأسماك مثل السالمون ، و الإبتعاد تماماً عن لحم الضأن الملئ بالدهون .




الخضروات و الفاكهة


الخضروات و الفاكهة لا قيود على اختيارها خاصة في رمضان فيجب إستبدال الحلوى الشرقية التي تكون موائدنا مليئة بها في رمضان فإختيار الفاكهة هو الخيار الأفضل .



التوابل و المكسرات


قومي بإختيار التوابل و ابتعدي عن التوابل الحارة التي تتسبب في العطش خلال نهار رمضان ، كذلك قومي بإختيار المكسرات خاصة أنها مليئة بالأوميغا 3 المفيدة لترطيب البشرة في رمضان .



الأطعمة المعلبة و المحفوظة


يجب الإبتعاد تماماً عن تسوق الأطعمة المعلبة خاصة أنها مليئة بالمواد الحافظة و المنكهات الصناعية التي تزيد من العطش في رمضان ، كما أن قيمتها الغذائية منخفضة للغاية ، كذلك العصائر المعلبة فهي تتسبب في زيادة الوزن بصورة كبيرة و الإحساس الدائم بالعطش . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
الأقنعة الورقية أسهل و أسرع طريقة لتجميل بشرتكِ خلال رمضان
سلمي حايك لم تنم بعد تفجير مانشستر أرينا والسبب ابنتها