أقنعة طبيعة لا يجب أن تتخلى عنها العروس قبل الزفاف




تحضيرات البشرة قبل الزفاف تأخذ وقتاً و جهداً كبيراً من العروس و تقع أغلبهن في حيرة إختيار الروتين المناسب للإهتمام ببشرتهن ، و بالرغم من نصائحنا الدائمة بأنة يجب على العروس أن تستشير المختص بالعناية الجلدية لتحديد نظام و خطوات العناية السليمة و عدم تطبيق وصفات طبيعية عشوائياً ، إلا أنة يوجد عدة خطوات و وصفات تقليدية آمنة تماماً ذات مفعول مذهل و سريع على البشرة يجب أن تطبقها كل عروس أحد تلك الوصفات يومياً لمدة أسبوعين على الأقل قبل الزفاف خاصة أنها سهلة و سريعة و لا تستغرق وقتاً للتحضير .

 

قناع تقليدي بنتائج ساحرة


الخيار هو أقدم الوصفات التقليدية للعناية بالبشرة ، فالخيار يعمل على ترطيب البشرة بعمق و تحفيز مرونة الجلد و شد البشرة و منحها نضاة و نعومة فائقة ، كما يعمل قناع الخيار على تفتيح البشرة و إزالة البقع الداكنة ، كما يعمل الخيار على تقليل الهالات السوداء و حجم إنتفاخ العين بفضل خصائصة المضادة للأكسدة .



تطبيق القناع


هناك طريقتين لتطبيق قناع الخيار على البشرة الأولى بتقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة و وضعها على كامل الوجه بما فيها منطقة العين و الإسترخاء لمدة 30 دقيقة ، ثم نزيل شرائح الخيار أكثر ما نفضلة بتلك الطريقة هو سهولتها و فعاليتها


 

الطريقة الثانية : نقوم ببشر الخيار جيداً و إضافة ملعقة من الحليب إلية ثم يفرد على البشرة و يترك لمدة 30 دقيقة ، فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة بعمق و طريقة آمنة مما يسمح بتجدد الخلايا .

 

 


قناع تفتيح البشرة الفوري


تفتيح البشرة من أهم ما تبحث عنة كل عروس ، فالبشرة دائماً ما تتعرض لعوامل تؤدي إلى إسمرارها و ظهور البقع الداكنة بها مثل الشمس و الحرارة و العوامل البيئية ، لذلك تلك الوصفة التقليدية الآمنة بالنشا و ماء الورد هي أفضل ما يمكن أن نقدمة لتفتيح بشرتنا ، خاصة أننا يمكن استخدامها على كامل الوجه و الرقبة .



كيف يفتح البشرة !


النشا هي أهم مادة للتفتيح فهو يعمل على تحفيز الكولاجين في البشرة كما يحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على إزالة البقع الداكنة و آثار الشمس ، كما ينظم إفرازات الدهون و يقلل من تكون البثور و حب الشباب ، كما أنها تحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على ترميم الجلد .



تطبيق القناع


قومي بمزج ملعقة من النشا مع ملعقتين من ماء الورد حتى يتكون خليط متماسك ثم ضعي الخليط على البشرة و منطقة الرقبة  و نتركها لمدة 20 دقيقة ثم نغسل الوجه بماء فاتر و نرطبة جيداً ، يعد ذلك القناع آمناً تماماً للتطبيق يمكن استخدامة يومياً قبل الزفاف لتفتيح البشرة .




وداعاً لعيوب البشرة قبل الزفاف باللوز


اللوز لا يحتوي فقط على قيمة غذائية عالية بل أيضاً مكون تجميلي يضاهي أفضل مستحضرات العناية بالبشرة ، فاللوز يعمل على إخفاء علامات البثور و الحد منها كما يعمل على تنقية البشرة خاصة أنة يحتوي على فيتامين أي الذي يمنح ابشرة الترطيب و يقلل من علامات التجاعيد و الخطوط الرفيعة ، ننصح العروس بتطبيق قناع اللوز 3 مرات أسبوعياً قبل الزفاف للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب .



تطبيق القناع


قومي بطحن 5 حبات من اللوز بدون القشر ثم ضيفي ملعقتين من الحليب حتى يصبح خليط متماسك قومي بغردة على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يُزال بالماء الفاتر . 





الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Jun 14, 2017

    نشاطكم قل جدا برمضان م السبب ؟؟؟

علامة ماج الباريسية تتعاون مع نادية حسن احتفالاً بعيد الأضحي
اليوغا فرصتكِ الذهبية لخسارة الوزن في رمضان