اليوغا فرصتكِ الذهبية لخسارة الوزن في رمضان



اليوغا هي علاج مشكلات العصر الحديث ، فاليوغا تأتي لنا من الهند و الحضارات الشرقية القديمة فمنذ نشأتها قبل الآلاف السنوات و هي تهدف إلى الوصول لنقاء ذهني و فكري مع إتحاد الجسم فهي تربط بين الفكر و الروح و الجسد في حركات بدنية متناغمة .



فائدة روحية عظيمة لليوغا


فائدة تمارين اليوغا الروحية أعمق بكثير من كونها تمارين رياضية أو حركات جسدية منتظمة ، فاليوغا تمنح الشخص تلك اللحظات الهادئة من التركيز على قدرة الجسم الهائلة و التدبر في أبسط الأشياء كالتنفس مما يغير طريقة تفكيرة على المدى البعيد ، كما لتمارين اليوغا فائدة مذهلة للتخلص من التوتر و القلق و الإكتئاب كما تقوم بالعمل على علاج العضلات و إسترخائها و تحسين الدورة الدموية و كذلك إنقاص الوزن و شد الجسم و منحة اللياقة و المرونة .




رمضان فرصة لبداية ممارسة اليوغا


يعد ذلك الوقت من  شهر رمضان  أفضل الأوقات لبداية ممارسة اليوغا فبعد التعود على الصيام و إكتساب تلك القوة الروحية يمكننا تعلم بعض الحركات السهلة لليوغا التي تتطلب تركيز و صفاء الذهن ، و لن تحتاجين للذهاب إلى مراكز اليوغا المتخصصة بل في منزلكِ نقدم لكِ عدة تمارين يوغا يمكنكِ القيام بها لمدة من 8 إلى 10 دقائق يومياً .



أدوات ممارسة اليوغا


قومي بإختيار غرفة هادئة بعيدة عن الضوضاء في المنزل و قومي بإرتداء ملابس مريحة للغاية و قومي بإحضار سجادة ممارسة اليوغا و التي تستخدم أيضاً للتمارين الرياضية و تجنبي إرتداء الأحذية خلال ممارسة تمارين اليوغا . 




حركة الجبل


تعتمد تلك الحركة لليوغا على الوقوف بشكل مستقيم وجهك للأمام ، يجب في تلك الوضعية التركيز على القدمين و الشعور بهما ثابتتان على الأرض و بالأصابع أيضاً  ، قومي بالتركيز على التنفس لمدة 15 مرة بمعنى شهيق و زفير بعدد ال15 .




المثلث


تلك الحركة من أسهل وضعيات اليوغا  افتحي القدمين بوضع المثلث ثم قومي بمد القدم اليمنى قليلاً ، ثم ضعي يدك اليمنى عللى القدم كما هو موضح بالصورة مع رفع اليد اليسرى لأعلى و شد كامل الجسم ، تمرين المثلث يجعلكِ تشعرين بكامل الجسم مشدود فهو يقوي العضلات و الرئتين أيضاً و منطقة الوسط و الظهر .


 


وضعية الطفل " للإرهاق و التوتر "


من وضعيات اليوغا المفضلة لنا هي وضعية الطفل فهي تقلل ممن الإجهاد و التوتر و مناسبة للقيام بها بعد يوم عمل شاق ، أو أثناء المرور بأوقات نريد تصفية أذهاننا ، نقوم بالجلوس على القدمين كوضعية السجود و فرد الذراعين للأمام على الأرض و الوجه يكون للأسفل مع التركيز على التنفس .




تنظيم التنفس


في بداية ممارسة اليوغا يمكن أن لا نتقن كيفية التركيز على التنفس بالشكل السليم لذلك يجب القيام بذلك التمرين لليوغا كخطوة أولى لتنظيم التنفس ، استلقى على الظهر و قومي بضم الركبتين إلى الصدر باليدين ، قومي بالتنفس و التركيز الكامل على الشهيق و الزفير لمدة دقيقة أي من 8 إلى 10 شهيق و زفير . 






الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أقنعة طبيعة لا يجب أن تتخلى عنها العروس قبل الزفاف
أحدث حقائب زها حديد من بيرين باريس