دللي أظافركِ استعداداً للعيد على طريقة السبا الهندية




العناية بالأظافر و اليدين بمظهر صحي لا يقتصر فقط على الذهاب لصالونات التجميل و الحصول على جلسات تقليم الأظافر " الباديكير " , و لا بتطبيق الكريمات المرطبة لليدين ، بل يجب أن يتضمن عناية خاصة تقومين بها في منزلكِ مرتين على الأقل شهرياً ، ومع إقتراب عيد الفطر نريد الحصول على يدين و أظافر قوية و مثالية، و بالطبع فقلة الترطيب خلال رمضان قد أدى إلى تأثير على اليدين .

 



اليوم نقدم لكِ خطوات العناية الفاخرة باليدين و الأظافر كالنوادي الصحية ، يفضل القيام بها قبل العيد ، و لم نجد أفضل من الطريقة الهندية التي رأينا الكثيرات من مدونات التجميل من الهنود يتبعونها فهي تعتمد على خطوات طبيعية للعناية بالجلد و الظافر.



الخطوة الأولى : إزالة  طلاء الأظافر عن اليدين و غسلها جيداً بالماء و الصابون.




الخطوة الثانية : نقوم بإحضار ربع كوب صغير من زيت جوز الهند العضوي السائل و نضيف إليها 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا ، ثم نضيف ملعقة كبيرة من عسل النحل ننقع اليدين  في هذا المزيج لمدة 30 دقيقة ، ذلك المزيج من الزيوت أحد الوصفات الهندية للحصول على أظافر قوية و تعمل على ترطيب اليدين بعمق و تفتيحها و التخلص من المفاصل الداكنة .




الخطوة الثالثة : نقوم إحضار منشفة مبللة بالماء الساخن و نقوم بمسح اليدين برفق و التخلص من آثار مزيج الزيوت .  




الخطوة الرابعة : في وعاء آخر نقوم بخلط ملعقتين سكر مع ملعقة زيت زيتون كبيرة و ملعقة عصير ليمون  لعمل مقشر لليدين و نقوم بفرك الخلط على اليدين لمدة 5 دقائق ، فالسكر مقشر طبيعيى للبشرة يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة و زيت الزيتون يرطب و يفتح اليدين و يغذي الأظافر ، بواسطة المنشفة المبللة نقوم بإزالة المقشر .




الخطوة الخامسة : بإستخدام أدوات تقليم الأظافر و مبرد الأظافر الخشبي نقوم بإزالة الزوائد الجلدية حول الأظافر و تقليمها بالشكل المناسب .




الخطوة السادسة : نقوم باستخدام  كريم ترطيب لليدين و الأظافر للحفاظ على نعومة اليدين و تعزيز الخطوات السابقة و يُفضل أن نقوم بتلك الخطوات قبل النوم حتى لا نعرض اليدين إلى استخدام الماء  . 


من أفضل كريمات الترطيب كريم اليد من لوكستيان بزبدة الشيا  L'Occitane Shea Butter Hand Cream






الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
رومانسية ظافر العابدين وهند صبري تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي
كبار نجوم الدراما في الوطن العربي يخسرون في رمضان 2017