لعروس العيد حيل الحصول على بشرة ناعمة لأطول فترة ممكنة




البشرة الناعمة الحريرية التي تتمناها كل عروس لا يمكن الحصول عليها فقط من وضع العديد من مستحضرات الترطيب ، فبالرغم من أهميتها للإستخدام اليومي إلا أن الحصول على ذلك الملمس الناعم للجلد لفترة طويلة له عدة تقنيات يجب إتباعها بإنتظام قبل و بعد  الزفاف ، و تكشف طبيبة الجلدية ميليسا ليفين بمدرسة إيكاهن الطبية بمدينة نيويورك الأمريكية عن الخطوات و الحيل اللازمة للحصول على بشرة ناعمة ملساء طوال الوقت من الناحية الطبية .



عدم لمس البشرة


نقوم يومياً بوضع اليدين على الوجه في حركات لا إرادية اعتدنا عليها كوضع اليد على الذقن أثناء الجلوس في المكتب أو غيرها ، فتقول الطبيبة ميليسا ليفين أن ذلك قد يؤذي البشرة فتلك العادة السيئة تعمل على نقل البكتريا إلى البشرة و حدوث إلتهابات و تؤدي لظهور البثور و مشكلات عديدة للجلد  .



الكريمات الواقية للشمس على الجسم


لا يجب أن يقتصر استخدامنا للكريمات الواقية من الشمس على الوجه فقط بل يجب تطبيقها على جميع أجزاء الجسم التي تتعرض للشمس و الحرارة ، تقول الطبيبة ميليسا ليفين أن الكريمات الواقية للشمس لليست فقط لتجنب الإسمرار أو تقلل التعرض لسرطان الجلد بل تعمل تلك الكريمات على الحماية من ظهور التجاعيد و جفاف البشرة  و ظهور البقع الداكنة ، يجب أن تضع السيدة كريم واقي للشمس على جميع الجسم عند الذهاب للشاطئ و ما يعادل ربع الملعقة من الكريم على وجهها في الأوقات الأخرى .



التقشير أساس البشرة الناعمة


إزالة الجلد الميت من البشرة أهم خطوات الحصول على بشرة ناعمة ، فكيف يمكن الحصول على بشرة جيدة ناعمة و هناك عائق و هو الجلد الميت يمنع وصول المكونات و المستحضرات المرطبة و يجعل البشرة سيئة المظهر ، لذلك فالتقشير لمرة أو مرتين أسبوعياً سواء كان التقشير بالمواد الكيميائية أو المقشرات الطبيعية . لكن يجب عدم المبالغة في تقشير البشرة حتى لا نحصل على نتائج عكسية .



حيلة الزيت للترطيب الدائم


تكشف الطبيبة ميليسا ليفين عن الطريقة المثالية للحصول على بشرة ناعمة رطبة لأطول فترة ممكنة فبعد الإستحمام نقوم بوضع اللوشن أو كريم الترطيب على البشرة و هي لا زالت مبللة قليلاً حتى تحتفظ بالرطوبة داخلها لذلك يجب وضع الكريمات المرطبة في داخل مكان الإستحمام للترطيب الفوري في أقل من دقيقة بعد الإستحمام و تنصحنا بإستخدام المرطبات التي تحتوي على الغليسرين، حمض الهيالورونيك، اليوريا .



 أما الحيلة المفضلة و الفعالة هي بإستخدام زيوت ترطيب الجسم بعد وضع الكريم المرطب ، فإستخدام تلك الزيوت على البشرة الجافة يقلل من عملية إحتفاظ الجلد بالرطوبة لذلك يجب الترطيب على مراحل أولاً الإستحمام بسائل يحتوى على نسبة من المكونات المرطبة ثم الترطيب الفوري بعد الإستحمام و أخيراً تطبيق زيوت الجسم لحفظ الترطيب داخل البشرة.



نختار لكِ زيت الجسم الفاخر من توم فورد Tom Ford 'Neroli Portofino' Body Oil المستوحى من النيرولي و يحتوي على مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية المغذية للبشرة . 





الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
صفية جودسن وأناقة محتشمة في رمضان
تقنية الميزوثيرابي تغزو مستحضرات التجميل و تمنح البشرة توهج لامثيل له