في أحدث دراسة صادمة زيت جوز الهند ضار بالصحة



 

أنتشر في السنوات الماضية زيت جوز الهند العضوي كبديل صحي للدهون خلال الطهي ، و أصبح هناك حالة غير عادية من الهوس بزيت جوز الهند فاعتمد علية  الباحثين عن الصحة الجيدة و الرشاقة و راغبي إنقاص الوزن و أصبح بمثابة الحل السحري للطهي و بديلاً عن الزبدة و باقي الزيوت ، و هذا ما نفتة تماماً أحدث الأبحاث العلمية حول الطهي بزيت جوز الهند مما أحدث صدمة هائلة .



زيت جوز الهند ضار بالصحة


فوفقاً لأحدث توجيهات جمعية القلب الأمريكية فأن زيت جوز الهند ضار تماماً مثل الدهن الحيواني و الزبدة فيما يتعلق برفع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ، و وجدت تلك الدراسة التي نشرت بحثاً استقصائياً حيث يعتقد 72 % من الأمريكان بأن زيت جوز الهند مفيد جداً للصحة في حين يرى 37 % فقط من خبراء التغذية بأن زيت جوز الهند مفيد و يعتقد الباقي أن زيت جوز الهند خطر كبير فيما يتعلق برفع كوليسترول الدم الضار .




أمراض القلب و السكتة الدماغية


الخطورة تكمن بأن مايقرب من 82 % من زيت جوز الهند هو دهون مشبعة و التي ترتبط بأمراض القلب و السكتة الدماغية ، و وجدوا أن الشخاص المستهلكين لزيت جوز الهند في طهي الطعام يزداد لديهم الكوليسترول الضار مقارنة بمن يستهلكون زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس .



و أكثر ما كان صادماً في تلك الدراسة الحديثة هو أن زيت جوز الهند الذي كنا نعتقد بأنة صحي لا يختلف عن الدهون الحيوانية و زيت النخيل و الزبدة فهو يرفع كوليسترول الجسم بشكل كبير مما يشكل خطورة على الصحة .




زيت جوز الهند للبشرة و الشعر فقط


و توصي جمعية القلب الأمريكية AHA بتناول كميات محددة للغاية و ضئيلة من الدهون المشبعة بما في ذلك زيت جوز الهند ، و يقول الأطباء و خبراء التغذية أن زيت جوز الهند آمن خارج الجسم فهو مفيد للبشرة و الشعر عند إستخدامة مباشرة عليهما ، إلا أن خطورتة تبدأ بمجرد تناولة كطعام . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
مكياج العيد بلمسات الفخامة و القوة على طريقة دلال الدوب
الحذاء الرياضي الأكثر جرأة هذا الموسم