أقنعة المشمش و المانجو و البابايا تُخفي علامات السن في أقل من 30 يوماً




مع تقدم السن تصبح البشرة أكثر شحوباً و يقل بها اللمعان و النضارة و تبدأ التجاعيد في الظهور بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم و عدم سرعة تغير الخلايا بالبشرة و بالرغم من وجود عدة مستحضرات للعناية ببشرتنا مع تقدم العمر إلا أن تلك الكريمات تحتوي على مستخلصات عديدة أهمها و أكثرها فاعلية هي مستخلصات الفاكهة ، فتقول طبيبة الجلدية رايتشل ناذرين  بمدينة نيويورك أن استخدام بعض الفاكهة يعمل على تقليل معدل التجاعيد و يعيد للبشرة نضارتها و إشراقها مع تقدم العمر بفضل الإنزيمات المتواجدة بالفاكهة و تقدم لنا 3 أنواع من الفاكهة لها المفعول الأكبر في وقف ظهور آثار التقدم بالسن على البشرة بل و إستعادة شبابها مرة أخرى .


 

المانجو لبشرة أفتح


المانجو من الفاكهة الغنية بفيتامين A و  اللذان يعملان على تجدد الخلايا و إزالة طبقات خلايا الجلد الميتة من البشرة و التي تظهر على سطح بشرتنا مسببة فقدان الرونق و النضارة و تقول الطبيبة رايتشل نازرين أن المانجو يحتوي أيضاً على فيتامين K  الذي يعمل على تقليل الإحمرار في البشرة و جعلها موحدة اللون .



قناع المانجو : لتطبيق قناع المانجو نقوم بهرس نصف ثمرة مانجو " طازجة أو مُجمدة "  و نمزجها مه نصف كوب من السكر الذي يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يقشر البشرة بعمق و نضيف ملعقتين من زيت جوز الهند الغني بالأحماض الدهنية و الذي يمنح البشرة الترطيب .  نضع المزيج على الوجه و الرقبة بحركات دائرية و نتركة لمدة 15 دقيقة فقط ثم يُشطف بالماء الفاتر .



النتيجة : لملاحظة النتائج نقوم بتطبيقة مرتين أسبوعياُ لمدة شهر ، و تكفي تلك الكمية للإستخدام مرتين في الأسبوع مع الإحتفاظ بها في الثلاجة و تركها تبرد قبل الإستخدام .   




المشمش لإخفاء التجاعيد


توجد العديد من مستحضرات التجميل التي تحتوي على خلاصة فاكهة المشمش فهو غني بفيتامين سي الذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة مما يعمل على شدها ، كذلك يحتوى المشمش على حمض اللينوليك الذي يوازن ترطيب البشرة مما يعمل على ملئ الخطوط الدقيقة التي تظهر في الوجه مع تقدم العمر .



قناع المشمش : نقوم بخلط ثمرة من المشمش العضوي مع 4 ملاعق صغيرة من العسل للترطيب و نضيف ملعقة صغيرة من عصير البرتقال الذي يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقوم بإذابة الخلايا الميتة ، نمزج المكونات جيداً ثم نضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة و يُشطف بالماء الفاتر .



النتيجة: نبدأ في ملاحظة النتيجة من الإستخدام 3 مرات أسبوعياً لمدة 30 يوماً .

 



البابايا لإزالة البقع الداكنة


البابايا هي فاكهة إستوائية غنية بالمواد و العناصر التي جعلت كُبرى علامات التجميل تتسابق لإدخالها في مستحضراتها ، حيث تحتوي فاكهة البابايا على إنزيم الباباين الذي يعمل على إزالة و تقشير الجلد لميت و تفتيح البشرة ، بينما تعمل مضادات الأكسدة بالبابايا على منع تكون البقع الداكنة .



قناع البابايا : نقوم بهرس ربع كوب من فاكهة البابايا مع ملعقة من الزبادي الذي يعمل على تقشير الجلد مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الذي يعمل على تفتيح البشرة ، نضع المزيج على البقع الداكنة في البشرة و نتركة لمدة 5 دقائق فقط .



النتيجة : نقوم بتطبيق القناع لمدة 4 مرات أسبوعياً لمدة 3 أسابيع للحصول على نتيجة ملحوظة . 






الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
بلقيس تروج لألبومها الجديد بالجاكيت الديسكو
Pouch حقيبة لن تغادر يدكِ هذا الصيف