احذري من أضرار أحمر الشفاه المطفي




وقعت الكثيرات من السيدات في العالم في حب أحمر الشفاه المطفي بكافة تدرجات الألوان فهو لدية تلك اللمسة الساحرة على الشفاه و على إطلالة المكياج النهائية حيث يضيف المزيد من الجاذبية الممزوجة بالغموض ، خاصة أنة يعطي حجم أكبر للشفاه لكن ما لم نكن نتوقعة هو أن حمرة الشفاه المُضلة لدينا يمكنها أن تتسبب في مشكلات خطيرة للشفاه .



تشققات الشفاه


أحمر الشفاه المطفي يعمل على سحب الترطيب من الشفاه و تجفيفها لكي يمنحنا تلك اللمسة المخملية ، و هذا يعمل على جفاف الشفاه بوتيرة سريعة مما يتسبب في التشققات و تقشرها فبمجرد إزالة حمرة الشفاه المطفي نجد أن الشفاه بحاجة إلى الترطيب الفوري و بالتأكيد لاحظنا أن مع كثرة الإستخدام اليومي تبدأ الشفاه في التشقق و الجفاف .




إلتهاب الشفاه


تلك التشققات الناجمة عن كثرة و طول فترة إرتداء أحمر الشفاه المطفي تجعلنا أكثر عرضة لتكون البكتريا و الإلتهابات على الشفاه مما يؤدي إلى تهيج في المنطقة المحيطة بالفم .



إسمرار الشفاه


يتطلب أحمر الشفاه المطفي إزالة جيدة و غالباً ما نغفل عن إزالة اللون جيداً خاصة إذا كان بدرجة فاتحة وردية فنعتقد أن ذلك هو اللون الوردي الطبيعي للشفاه ، لكن العكس تلك هي آثار اللون على الشفاه و عدم إزالتها جيداً يؤدي إلى تصبغ الشفاه و تعرضها للإسمرار .




حلول لمشكلات أحمر الشفاه المطفي


هناك عدد من الحلول التي يمكنها تقليل الثار الناجمة عن كثرة تطبيق حمرة الشفاه المطفية ، فترطيب الشفاه قبل تطبيق الحمرة بنصف ساعة من الأمور الهامة حتى تظل الشفاه ناعمة محتفظة بترطيبها ، كذلك تقشير الشفاه بالمقشرات الصناعية أو وصفات التقشير المنزلية كالسكر و زيت الزيتون من الخطوات الهامة على الأقل مرتين أسبوعياً ، و الأهم بالتأكيد هو حرصنا على إزالة أحمر الشفاه المطفي بمزيل للمكياج يحتوي على الزيت لأفضل إزالة و ترطيب فوري . 






الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
والد حلا الترك يتزوج دنيا بطمة مجددًا !
لابوف شيا رهن الاعتقال .. فما السبب؟