هكذا تحصلين على رقبة مشدودة خالية من التجاعيد




تعد منطقة الرقبة من أهم مناطق الجسم التي يجب أن نعتني بها بطريقة خاصة ، فالرقبة هي المرآة الأولي التي تظهر بها التجاعيد فمعظم السيدات تبالغ في الإهتمام بمنطقة حول العين و حول الفم و الوجه لكن تهملن الرقبة مما يجعل رقبتكِ تبدو في السبعين من العمر بالرغم من عدم تجاوز الأربعين ، و لا تقتصر العناية بالرقبة على السيدات الكبار بل يجب أن تبدأ من سن مُبكرة خاصة مع زيادة قضاء معظم أوقاتنا على الهواتف الذكية ، لذلك أجمع أطباء الجلدية على عدة خطوات و مممارسات تجعل الرقبة مشدودة خالية من التجاعيد .



التوقف عن النظر في الجوال طوال الوقت


في العصر الحديث أصبحت هناك مشكلات صحية عديدة تتعلق باستخدامنا لأجهزة الهواتف النقالة و الأجهزة اللوحية ، فالنظر لوقت طويل في الجوال يعمل على ظهور تجاعيد الرقبة في المنطقة الأمامية و هو ما أصبح يُعرف بإسم " الرقبة الإلكترونية " ، لذلك فمحاولة تقليل وقت النظر للجوال مع النظر إلية بشكل مستقيم يقينا بدرجة كبيرة من ظهور التجاعيد.




ترطيب الرقبة جيداً


دائماُ ما نهمل تطبيق مستحضرات الترطيب على منطقة الرقبة ، و هذا يجعلها عرضة أكثر للتجاعيد حيث تفقد مرونتها مما يعجل بظهور الخطوط و الثنيات بها ، قومي باستخدام ذات كريم الوجه للرقبة أيضاً ، و في حال رغبتكِ للإعتناء الخاص بالرقبة قومي بإختيار كريمات الترطيب الخاصة بالرقبة و التي تحتوي على نسبة من الكافيين و المواد التي تعمل على تفتيحها .




الحماية من الشمس


الوقاية خيراً من العلاج و لا يوجد سبب لظهور التجاعيد مُبكراً أكبر من التعرض لأشعة الشمس ، و تعد منطقة الرقبة أكثر عرضة لظهور التجاعيد من الوجه لأنها ذات سطح أرق و أكثر حساسية ، و من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية  هي أنها تسبب تراخي الأنسجة العنقية الحساسة  مما يؤدي إلى ترهل الجلد و ظهور خطوط التجاعيد ، لذلك يجب تطبيق كريمات واقية للشمس لاتقل عن عامل حماية 30 على منطقة الرقبة .




غسيل الرقبة قبل النوم


قبل النوم نقوم بإزالة المكياج و غسل الوجه جيداً ، لكن في حال عدم الإستحمام قبل النوم نهمل غسل و تنظيف الرقبة مما يساهم في ظهور الخطوط الرفيعة و التجاعيد ، لذلك مع إنتهاء يومنا يجب تنظيف منطقة الرقبة جيداً .




علاجات تجميلية


لمزيد من الإهتمام و العناية بالرقبة يمكنكِ الحصول على مساعدة من أطباء التجميل للحصول على تقشير كيميائي أو علاجات بالليزر كال Fraxel لتساعد على شد ترهل الرقبة و إخفاء التجاعيد 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
حضور نور فتاح أوغلو لم يوقف انتقاد مهرجان بياف 2017
شيرين عبد الوهاب تؤكد انسحابها من ذا فويس والسبب فيلم سينمائي