هل تعانين من بثور الوجه في الصيف ! إليكِ الحل الفوري



خلال فصل الصيف تتعرض البشرة إلى ظهور البثور التي تنتج نتيجة زيادة إفرازات الدهون في الوجة مع الحرارة المرتفعة خاصة إذا عند تطبيق مكياج يومي يعتمد على كريمات الأساس والبودرة مما يعمل على سد المسامات و بالتالي تكوين البكتريا و ظهور بثور في أنحاء متفرقة من الوجه .



لذلك يجب خلال الأيام الصيفية إتباع روتين عناية بالبشرة يعمل على الوقاية من ظهور تلك البثور المزعجة ، أولاً فيما يتعلق بالمكياج يجب عدم تطبيق كريمات الأساس بشكل يومي على البشرة خلال نهار فصل الصيف و الإكتفاء بكريمات الترطيب المرطبة مع معامل حماية من الشمس .



إزالة المكياج و تنظيف البشرة


للوقاية من البثور يجب أن تكون بشرتنا نظيفة خالية من المكياج لذلك يجب التأكد من أن بشرتنا نظيفة و استخدام منظف ومزيل مكياج مائي ، بحيث نبدأ أولاً بإستخدام مزيل المكياج ثم  نتبعها بإستخدام مُنظف البشرة ، تلك الخطوات تضمن الحصول على بشرة نظيفة .




محلول طبيعي للتخلص من البثور


من الوصفات الفعالة التي تحارب البثور و تأتي بنتائج سريعة المفعول هو محلول خل التفاح حيث فخل التفاح يحتوي على الأحماض اللبنية التي تعمل على تقشير البشرة و التخلص من البثور ، قومي بخلط ملعقة من خل التفاح العضوي مع ملعقتين من الماء و بواسطة القطن قومي بمسح البشرة و اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء البارد ، محلول خل التفاح هو وقاية و علاج للبثور التي تظهر فى فصل الصيف .




الأسبرين لتقشير البشرة


تحتوي حبوب الأسبيرين الشهيرة على حمض السالسليك الذي يعمل على تقشير البشرة و التخلص من البثور بسرعة و فعالية ، خلال فصل الصيف قومي بإستخدام مُقشر الأسبرين مرتين اسبوعياً للتخلص من البثور و تطهير المسامات ، قومي بطحن 2 من حبوب الأسبرين و مزجها بالماء و قومي بتدليك المزيج على البشرة لمدة دقيقتين و أتركيها لمدة 5 دقائق ثم نغسل الوجه بالماء البارد . 






الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
هاربر بيكهام تحتفل بعيد ميلادها السادس بقصر باكنجهام
ساعات لويس فيتون تدخل عالم التكنولوجيا