كيف تصبغين شعركِ هايلايت بالمنزل كالمُحترفين ؟




يمكنكِ الآن الحصول على خصلات للشعر فاتحة" هايلايت"في المنزل , فعمل هايلايت الشعر أمر يمكنكِ تطبيقة في المنزل بنفسكِ  فهو أسهل من صبغ الشعر بالكامل خاصة إذا كنتِ تودين الحصول على شعر طبيعي اللون ، تعرفي معنا على طريقة تطبيق الهايلايت للشعر في المنزل



أولاً : التحضير الجيد


يجب أن نعرف جيداً ونفرق بين صبغة الشعر العادية و صبغة الهايلايت ، حيث تكون صبغة الهايلايت أفتح في اللون تمنح تأثير مُضئ للشعر و تعزز اللون و ذلك عكس الصبغة العادية التي تعمل على تغير لون الشعر بأكملة و القضاء على اللون القديم ، لذلك تسوقي الصبغة التي تأتي خصيصاً للهايلايت



ثانياً : إختيار اللون


يجب أن يكون لون هايلايت الشعر أفتح من لون شعركِ لعمل خصلات الشعر ، لذلك يجب إختيار أقرب لون إلى لون شعركِ لكن بالدرجة الأفتح ، و في حال عدم عثوركِ على اللون المُناسب قومي بإستخدام صبغة للشعر عادية أفتح بدرجتين من لون شعركِ .



ثالثاً : الإختبار


بالطبع يجب التأكد من بشرتكِ ليس لديها حساسية للصبغة ، لكن الإختبار هنا نقصد بة إختبار درجة اللون فقومي بتحضير كمية صغيرة للغاية من صبغة الهايلايت و جربيها في خصلة صغيرة للشعر حتى تتأكدي أن تلك هي درجة اللون التي ترغبين بها .



رابعاً : تحضير الشعر


يجب عدم غسل الشعر قبل تطبيق صبغة الهايلايت بيوم على الأقل 24 ساعة ، قومي بتصفيف الشعر جيداً بالفرشاه و ضمان عدم وجود تجعد ، و من أهم الخطوات عند صبغ خصلات الشعر في المنزل هو أن نقوم بتمليس الشعرجيداً بواسطة المًجفف الهوائي و الفرشاه الدائرية أو مكواه الشعر و نترك الشعر حتى يبرد تماماً ، هذا يُسهل عملية تقسيم الشعر .



خامساً : تقسيم الشعر



قومي بتقسيم الشعرإلى نصفين لأعلى و لأسفل إذا كان الشعر قصير ، أو قومي بتقسيم شعركِ إلى أربع أقسام في حال الشعر الكثيف الطويل .




سادساً : حيلة فرشاه الصبغة


تأتي عادة عبوات صبغة الهايلايتر بفرشاه مُخصصة تسمح بتوزيع الصبغة بالتساوي على الشعر ، لكننا نُفضل الإستعاضة عنها بفرشاه صبغ صغيرة أو فرشاه نظيفة للأسنان ، فوجدنا أن الفرشاه المُصاحبة للصبغة تعمل على منحنا خصلات غير طبيعية للشعر .




سابعاً : اتبعي التعليمات جيداً


لكل علامة من صبغات الشعر تعليمات مُدونة في منشور داخل العبوة ، ابدأي في إتباع تعليمات التحضير ثم قومي بتطبيق الصبغة على خصلات الشعر كما هو موضح بالصورة .



 

ثامناً : التوقيت


تأتي على كل عبوة من الصبغة الهايلايتر للشعر توقيت محدد لمكوثها على الشعر ، قومي بالإنتظار 10 دقائق أكثرعلى ذلك الوقت لتعزيز أغني للون ، أو أتركيها كالفترة التي أجريتي بها إختبار لخصلة شعر واحدة ، ثمربعد ذلك اتبعي تعليمات غسل الشعر المدونة على العبوة 







الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
الأبيض شعار موضة الشارع الباريسي هوت كوتور
طريقة تطبيق الأيلاينر التي تُعجل بظهور تجاعيد العين