10 علامات تدل على اختيار كريم الأساس الخطأ



 

التسوق لشراء كريم الأساس بالرغم من المتعة التي نشعر بها كسيدات عند تسوق المكياج ، إلا أنة المستحضر الوحيد الذي ينتابنا القلق عند تسوقة و تبدأ عدة أسئلة هل سأجد اللون المناسب لبشرتي ! كيف أختار اللون ! هل سيدوم لفترة طويلة على بشرتي ! هل من الممكن أن يتسبب في مشكلات للبشرة ! هل تغطيتة مناسبة ! ، العديد من الأسئلة  وللأسف لا تظهرمشكلات كريمات الأساس إلا بعد إقتنائنا لها و تطبيقها عدة مرات و ذلك يعود إلى أنة المستحضر الوحيد الذي يغطي جزء كبير من الوجه بل الوجه بأكملة و أي خطأ في اختيارنا لة سيظهر على الفور و لا يمكن إصلاحة  ، لذلك هناك عدة مؤشرات تدل على أنة يجب إستبدال كريم الأساس الخاص بكِ فوراً



1-      كريم الأساس لا يُطابق لون الرقبة


من أبرز الأخطاء التي نقع بها عند اختيارنا لكريم الأساس هو تجربة اللون على اليدين ، فكريمات الأساس يجب تجربتها على الرقبة و يكون اللون مطابق لها لكي نحصل على لون موحد للوجه و الرقبة .



2 -  كريم الأساس يبرز مسامات البشرة


من المُفترض أن يعمل كريم الأساس على تغطية عيوب الوجه و منح البشرة نضارة و يجعلها خالية من الشوائب لذلك عند ملاحظة أن مسامات البشرة و البثور و الرؤوس السوداء بدأت في الظهور بعد تطبيق كريم الأساس يجب إستبدالة فوراً .



3 -   كريم الأساس لا يدوم لفترة من الوقت


يتم تصميم مكونات كريمات الأساس لتظل ثابتة على البشرة لفترة طويلة فليس من المعقول تطبيق كريم الأساس عدة مرات أثناء الدوام على سبيل المثال ، لذلك لاتلقى باللوم على بشرتكِ التي لا يظل كريم الساس ثابت عليها لفترة، بل قومي بإستبدالة بنوع آخر بتركيبة أكثر ثباتأً ومقاومة للماء و التعرق .



4 -  ظهور البثورعلى البشرة


كريمات الأساس تأتي بعدة أشكال وتركيبات مختلفة و هي لا تعمل على سد المسامات و تكون البثور على البشرة لذلك عند استخدام كريم الأساس وملاحظة ظهور بثور على الوجه يجب التوقف عن استخدامة و اختيار الأنواع المدون عليها non-comedogenic أو acnegenic و التي تقاوم البثور .



5 – كريم الأساس ثقيل على البشرة


يجب أن لا نشعر و نحن نضع كريمات الأساس بأننا نرتدي قناع على الوجه ، فهناك بعض العلامات التي تجعلنا نشعر بأننا نضع شئ ثقيل على البشرة ، فكريمات الأساس يجب أن تكون ذات قوام خفيف على البشرة لا نشعر بها .




6- لا نستطيع الدمج بسهولة


عدم سهولة توزيع و دمج كريم الأساس على البشرة ليس بالضرورة أن خبرتكِ قليلة في تطبيقة ، بل أن كريمات الأساس صُممت ليتم توزيعها على البشرة بسهولة، لذلك عند ملاحظة صعوبة في دمج كريم الأساس و توزيعة يجب إستبدالة بآخر، وهذا بالطبع لا ينطبق فقط على كريمات الأساس السائلة بل بجميع أشكالها المختلفة.



7 -  كريم الأساس يختفي في أجزاء من الوجه !


عندتطبيق كريم الأساس و بعد مرورالقليل من الوقت نجد أن الخطوط الدقيقة في الوجه بدأت تظهو وأن هناك أجزاء من الوجه خاصة الجبهة والأنف وجانب الفم تبدو و كأننا لم نضع عليها كريم الأساس يجب في تلك الحالة التخلى عنة و اختيار نوع آخر بتركيبة مُختلفة .



8 – صعوبة التحكم في اللون و التغطية


تختلف رغبتنا للحصول على تغطية من كريم الأساس تبعاً للوقت و المناسبة ففي الصباح نحتاج إلى تغطية خفيفة عكس الخروجات و السهرات الليلية ، لذلك هناك ما يُعرف بإسم بناء كريم الأساس ففي الصباح طبقة واحدة أو طبقتين من كريم الأساس تكفي ، وفي الليل نقوم بإضافة المزيد من الطبقات ، فيحال وضع طبقة من كريم الأساس و صعوبة تطبيق الأخرى فأنة غير مناسب للتحكم في كميتة و درجة تغطيتة .



9- ملمسة النهائي غير مناسب


يختلف الملمس النهائي لكريمات الأساس بحسب إختيار النوع فهناك النهاية اللامعة للبشرة و أخرى بلمسة المطفى ،و في تلك الحالتين تمنح البشرة إطلالة طبيعية ، لذلك إذا كانت اللمسة النهائية شديدة اللمعان أوشديدة الجفاف فيجب إستبدال كريم الأساس .



10 – إنفصال تركيبة كريم الأساس في العبوة


عند ملاحظة أن كريم الأساس بدأ تنفصل مكوناتة بحيث نلاحظ أن هناك ترسب في قاع العبوة و مادة كالماء تطفو في الأعلى لا تقومي برج العبوة بل تخلصي منها لأنها تدل على إنتهاء الصلاحية و تحلل المكونات .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
كيف تحولين كوب من القهوة إلى مستحضرات تجميل فاخرة
إطلالة ريهانا الوردية تخطف الأنظار عن أبطال فيلمها الجديد