5 أخطاء تقع بها كل سيدة عند تطبيق حمرة الشفاه



 

الحصول على إطلالة مكياج مثالية تعنى الإهتمام بالتفاصيل الدقيقة التي في حال إهمالها تُفسد المكياج بأكملة و اليوم نتحدث عن حمرة الشفاه فجميعنا نعتقد أننا نقوم بتطبيق حمرة الشفاه بالطريقة الصحيحة لكن أغلب السيدات يقعن في أخطاء تبدو لبعضهن أنها غير هامة إلا أنها تُشكل فارق كبير في الإطلالة النهائية لذلك تعرفي على أهم تلك الأخطاء و تجنبيها .



عدم ترطيب الشفاه قبل تطبيق الحمرة  


لا شئ يمكنة أن برز تشقق و جفاف الشفاه مثل حمرة الشفاه ، لذلك يجب ترطيب الشفاه جيداً قبل وضع الحمرة حتى لو كانت الشفاه تبدو لكِ ناعمة لا بد من الترطيب ، قومي بترطيب الشفاه قبل تطبيق الحمرة قبلها بخمس دقائق .



عدم تقشير الشفاه


تقشير الشفاه بإنتظام يعمل على إزالة الجلد الميت و بالتالي تفتيح الشفاه و نعومتها و هذا ما يجعل حمرة الشفاه تدوم أطول و يبرز لونها و لا تتسبب في ظهور تشققات ، و الحيلة الأسرع لتقشير الشفاه بإستخدام فرشاه الأسنان المُبللة و تدليك الشفاه بها .



عدم استخدام قلم تحديد الشفاه


يعمل قلم تحديد الشفاه على رسم شفاهكِ جيداً و يمنحها حجم أكبر و بارز و لا نقصد هنا تحديد الأومبري بل التحديد من قلم بذفس لون الحمرة او أفتح منها ، فقلم التحديد خطوة أساسية تهملها الكثيرات لكنها تمنح الشفاه الإطلالة المثالية .




وضع عدة طبقات من حمرة الشفاه


من أبرز الأخطاء التي نقع بها جميعاً هي وضع عدة طبقات من حمرة الشفاه ظناً منها أنها تعمل على إبراز اللون و تدوم لفترة أطول ، لكن العكس هو ما يحدث فيؤدي إلى عدم ثبات الحمرة و تكتلها وتشققها على الشفاه .



اختيار اللون الخاطئ


الألوان الداكنة و القوية لحمرة الشفاه تجعلها تبدو أصغر في الحجم بينما الألوان اللامعة و الفاتحة تجعل الشفاه أكبر حجماً ، لذلك يجب معرفة كيف تريدين إبراز الشفاه قبل تطبيق الحمرة .



عدم توزيع الحمرة جيداً


من أكبر الأخطاء التي نقع بها لدي تطبيق حمرة الشفاه هي أننا نبدأ تطبيقها من طرف الشفاه إلى الطرف الآخر ، و الطريقة الصحيحة هي بتطبيق حمرة الشفاه أولاً من منتصف الشفاه ثم توزيعها على باقي الشفاه . 





الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أفضل العطور للأجواء الصيفية الحارة
حيل جمالية توفر الوقت قبل الذهاب للعمل