هكذا تتغلبين على السهر ليلاً بعد العطلات




بعد مواسم العطلات و التعود على السهر لأوقات متأخرة من الليل و كثرة السفر و التنقل نجد صعوبة بالغة في ضبط مواعيد النوم مُبكراً قبل بداية العام الدراسي و الجامعات و العودة للدوام .



و نجد أنفسنا في حالة سيئة و عدم التركيز صباحاً عند الإستيقاظ بسبب السهر لذلك هناك طرق عديدة للتغلب على السهر طويلاً و الإستيقاظ مُبكراً بسهولة يجب إتباعها في تلك الأيام و نضمن لكِ نوماً مًبكراً بدون أرق خلال أسبوع فقط من إتباع تلك النصائح .



تهيئة جو من الراحة و الهدوء


الإسترخاء لفترة قبل النوم يساعد كثيراُ على ضبط موعد النوم مُبكراً قومي بإغلاق الجوال و الأجهزة الإلكترونية و توقفي عن تصفح مواقع التواصل الإجتماعي و كذلك غلق التلفزيون قبل موعد النوم بساعتين ، فهذا يساعد كثيراُ على الإسترخاء و تهيئة الجسم للنوم مُبكراً.



تخفيف الإضاءة


الإضاءة القوية في غرف النوم غير مٌفضلة فهي تجعلنا في حالة دائمة من اليقظة ، لذلك قومي بالجلوس في أجواء من الإضاءة القليلة الخافتة و اعتمدي على المصابيح الصغيرة قبل موعد النوم .



مُستحضرات الإسترخاء


الإستحمام بالماء الدافي قبل النوم و وضع بعض الكريمات المُرطبة للجسم و التي تساعدكِ على الإسترخاء و التي تحتوي على زيوت عطرية مثل اللافندر تُساعدكِ على الهدوء و تهيئة الجسم للنوم .




الإبتعاد عن الكافيين


خلال العطلات خاصة نلجأ إلى شرب القهوة كثيراً لكي نستيقظ لأطول فترة مُمكنة ، لذلك يجب عدم شرب القهوة قبل النوم بحوالي 5 ساعات على الأقل و تجنب الإفراط في تناول الكافيين و الحلوى على مدار اليوم .



مشروبات تساعد على النوم


هناك مشروبات أعشاب طبيعية تساعد على النوم بعمق مثل البابونغ " الكاموميل " و اليانسون و الميرمية و كذلك تناول القليل من اللوز قبل النوم بساعة ، و المشروب الاشهر للمساعدة على النوم الحليب الدافئ المُحلى بالعسل الأبيض . 




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Sep 7, 2017

    ‏سما ترى

  • Sep 7, 2017

    😍😇😘

  • Sep 7, 2017

    الدد

  • Sep 7, 2017

    ‏مشروبات الأعشاب الطبيعية لكي تساعدني على النوم

الشعر البيكسي و ظلال العيون الغرافيكية لجمال عارضات توم فورد صيف 2018
حقيبة أيقونية جديدة من فندي بإصدار محدود