عادات يومية تُدمر الثقة بالنفس



الثقة بالنفس هي مُفتاح العبور للنجاح و السعادة تلك الصفة التي يبحث عنها الجميع البعض يجدها و البعض الاخر تصبح كالحلم بعيد المنال ، الثقة بالنفس لا تقتصر على المظهر الخارجي و لا هي بالصفات التي يتم توريثها  أو تُزرع  داخل الإنسان منذ الصغر .



الثقة بالنفس هي تدريب متواصل و برمجة لأفكارنا و مشاعرنا و كيف نتحدث مع ذاتنا  و كيف نرى أنفسنا ، جميع الأشخاص تتعرض لفترات من حياتها تتزعزع خلالها ثقتهم بأنفسهم البعض يتعامل معها بالإخفاء و تظاهر العكس و البعض يقع ضحية عدم الثقة بالنفس .



لذلك هناك عدة ممارسات و عادات لها الأثر الأكبر في عدم الثقة بالنفس إذا تجاوزنا و تغلبنا عليها سيحظى الجميع بقدر هائل و تعزيز الثقة بالنفس ، تعرفي على تلك العادات و الأفكار المُدمرة للثقة بالنفس و تجنبيها



تجاهل قوتكِ و قدرتكِ الداخلية على تعزيز الثقة بالنفس


الثقة بالنفس هي بالتدريب المتواصل و بتعزيز تلك الصفة ، للأسف يقع الكثيرون في مشكلة " ليس لدي ثقة بالنفس " ! هي ليست صفة وراثية بداخلنا لا يمكن التغلب عليها بل هي ممارسة يمكننا اكتسابها  ، لذلك يجب معرفة قدرتكِ الهائلة على إكتساب المزيد و المزيد من الثقة بالنفس و التغلب على مشكلة إنعدام الثقة تلك تأتي من الداخل أولاً .



أفكار سلبية حول الذات


من الأشياء التي تًدمر الثقة بالنفس هي الطريقة التي نرى بها أنفسنا و حديثنا المستمر مع الذات مثل " أنا لست ذكية ، أنا لست جميلة ، الجميع أفضل منى ، أنا فاشلة " و هكذا تلك العبارات تُشكل الصورة الذهنية لأنفسنا و التي بطريقة ما أو بأخرى تتجلى في التعامل مع مجتمعكِ المحيط ، لذلك قومي بمدح شخصيتكِ و إبراز الصفات الجيدة بها و دائماً ارسمي صورة لشخصيتكِ خالية من السلبية .



المًقارنة مع الآخرين خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي


مقارنة حياتكِ و أسلوب معيشتكِ مع الآخرين لا تتسبب فقط في تدمير الثقة بالنفس بل أيضاً بالمزيد من التعاسة خاصة مع التعرض الهائل لوسائل التواصل الإجتماعي ، للجميع جانب مُشرق و آخر مُظلم في الحياه و مقارنة حياتكِ بالآخرين ليست عدلاً ستشعرين فقط بقلة الثقة بالنفس و عدم توافرها لديكِ ، فقط كوني أنتِ ذلك كافياً لإبراز قوتكِ و ما يميزكِ و بالتالي ستتعزز الثقة بالنفس .



السماح للآخرين بالتأثير علينا


العلاقات السيئة بين الأزواج أو الآباء و الأبناء أو علاقات الصداقة هي التي دائماً ما يحاول أحد أطرافها بمعاملة الطرف الآخر بالقليل من الإحترام و الإهانة و الكثير من الكلام السلبي ، إذا سمح الشخص بتأثير هؤلاء على حياتة بالطبع النتيجة ستكون حياة سلبية بائسة خالية من الثقة بالنفس ، لذلك يجب عدم الخضوع لهؤلاء و معرفة أن الثقة بالنفس كامنة بداخلكِ اظهري قوتها و هي كفيلة بالدفاع عنكِ . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
ألوان طلاء الأظافر الرائجة لخريف 2017
بالصور: غادة عبد الرازق تجتمع ونجوم فيلمها الجديد كارما