مُعطرات الملابس خطر على صحتكِ فما هو البديل الآمن ؟




مُعطرات الأقمشة و الملابس التي نستخدمها دورياً خاصة لتعطير مفروشات المنزل و الملابس المنزلية و نقوم برشها بطريقة عشوائية داخل خزانة الملابس لها تأثير ضار و خطير على صحتكِ و صحة الأطفال .



المُعطرات الكيميائية للأقمشة خطر على صحتكِ


تلك المُعطرات الكيميائية صُنعت خصيصاً لتدوم فترة طويلة على المفروشات و الأقمشة و من ثم عند استخدام تلك الأقمشة و الملابس فأننا نستنشق بعض المواد الضارة و السامة التي تتسبب في أضرار للجهاز التنفسي و الصدر قد تصل إلى الربو و بعض الحالات من الحساسية الحادة .



بعض تلك المُعطرات الشهيرة تحتوي على مادة البروبيلين جلايكول و التي تؤدي إلى حساسية شديدة خاصة لمن لديهم ضعف في المناعة ، لذلك يجب التخلي عن تلك المُعطرات الكيميائية التي تتسبب في مًشكلات لا حصر لها ، إذن ماهو البديل الآمن لتعطير الملابس و المفروشات !




خطوات آمنة لتعطير الملابس و المفروشات


لتعطير الملابس و المفروشات بطريقة آمنة بدون أضرار و مخاطر على صحة أسرتكِ قومي بتهوية و فتح خزائن الملابس و المفروشات صباحاً مرتين أسبوعياً لمدة 15 دقيقة مع فتح النوافذ في ذات الوقت فهذا سسيعمل على تجديد الهواء داخل الخزائن ، لكن احرصي على تغطية المعاطف و الكنزات الشتوية جيداً حتى لا تلتصق بها الأتربة .



المبخرة


المبخرة المتواجدة في كل منزل هي أكثر الطرق الآمنة لتعطير الملابس و المفروشات قومي باستخدام الروائح المُفضلة من البخور و قومي بوضعة أمام خزانة الملابس المفتوحة لمدة 20 دقيقة مرة أسبوعياً .



أعواد و محارم العطور


و لتعطير ملابسكِ بعطركِ المُفضل قومي بوضع قطرات من العطر على محارم " مناديل " أو أعواد قطنية و ضعيها بين ملابسكِ داخل الخزانة . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
قناع جيفنشي الجديد للوجه تجربتكِ الأكثر فخامة في عالم الجمال
Céline صيف 2018 مجموعة مثالية للمرأة العربية