تنظيف البشرة بتلك الطريقة يؤدي إلى ظهور التجاعيد مُبكراً




إرتباط كبير بين تنظيف البشرة يومياً و بين سرعة ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة في الوجه ، حيث أكد العديد من أطباء الجلدية أن طريقة تنظيف البشرة و استخدام المُنظفات تعمل على تجريد البشرة من الكولاجين و بالتالي يفقد الجلد مرونتة مما يؤدي إلى ظهور تجاعيد عميقة مُبكراً ، تعرفي على تلك الأخطاء و تجنبيها



مُنظف الوجه و مزيل المكياج


استخدام مُنظفات الوجه كبديل لإزالة المكياج أو مزيل المكياج بديلاً للغسول المنظف  خطأ كبير فيجب أولاُ إزالة المكياج جيداُ بمزيل المكياج ثم غسل كامل الوجه بمُنظف البشرة .



تنظيف البشرة مرة يومياً


قبل النوم يجب أن نعمل على تنظيف البشرة بأكملها و التأكد من إزالة المكياج ، و في الصباح تحتاج بشرتنا إلى التنظيف ايضاً فأثناء النوم تتكون البكتريا على الجلد و الزيوت التي تتسبب في البثور  ، لذلك احرصي على تنظيف البشرة جيداُ مرتين يومياً بكفاءة قبل النوم و في الصباح .



مُنظف البشرة المناسب


اختيار مُنظف بشرة غير ملائم لنوع الجلد يؤدي إلى أضرار جمالية عديدة ، فذوات البشرة الدهنية أو المائلة للدهنية و المعرضة أكثر للبثور قومي باستخدام منظف البشرة الجل فهو يزيل الأوساخ بفاعلية أكبر  ، أما البشرة الجافة و الحساسة قومي باستخدام منظف البشرة الكريمي .



الماء الساخن


الماء الساخن عدو للبشرة ، يجب الإنتباه جيداُ قبل غسل الوجه بالماء الساخن الذي يعمل على تجريد البشرة من الزيوت و الترطيب مما يزيد من التجاعيد و يعجل بظهورها .

 


المناديل المُبللة


عدم غسل البشرة بعد استخدام المناديل المُبللة يؤدي إلى بقاء بعض المواد الكيميائية و التي تتسبب في الحساسية داخل الجلد كما أنها تعوق تغلغل الكريمات إلى البشرة .



تقشير البشرة القاسي


تقشير البشرة مرتين أسبوعياً يضمن لكِ بشرة نضرة ناعمة و إزالة كاملة للخلايا الميتة مما يسمح بتجدد الكولاجين ، لكن يجب الإبتعاد عن المُقشرات بالحُبيبات الكبيرة و القاسية على البشرة اختاري مُقشرات بحبيبات صغيرة و قوام كريمي .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
ليندسي لوهان تهاجم أنجلينا جولي .. فما السبب؟
حيل للتخلص من الشفاه الداكنة بالمكياج