سبا الشعر تجربة مُمتعة لعطلة نهاية الأسبوع




الحصول على شعر صحي لامع سهل التصفيف يحتاج إلى عناية أولاً منزلية فالإستمرارية على روتين يتضمن مواد طبيعية كالزيوت و الأقنعة الطبيعية للشعر بالإضافة إلى مستحضرات العناية بالشعر الجيدة يضمن لكِ شعر غاية في الجمال .



و من أحدث تقنيات العناية بالشعر المنزلية هو " سبا الشعر " عدة خطوات سهلة تقومين بها في منزلكِ تعمل على تنظيف الشعر و فروة الرأس جيداً و تنشيط الدورة الدموية في الرأس و المحافظة علية ، اخترنا لعنايتكِ في عطلة نهاية الأسبوع سبا الشعر المنزلي خاصة و أنه يستغرق 3 ساعات .




الخطوة الأولى : الزيوت


الزيوت واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر قومي بتمشيط الشعر جيداً ثم وضع الزيت المُفضل لشعركِ و بواسطة الأصابع دلكي جيداً فروة الرأس ، دائماً ما نُفضل زيت الزيتون للشعر الجاف ، أما الشعر الدهني فننصحكِ بعمل حمام الزيت على اطراف و خصلات الشعر فقط بدون الإقتراب من فروة الرأس .



الخطوة الثانية : البخار


للإستفادة القصوى من الزيوت قومي بوضع منشفة ساخنة بدرجة حرارة تستطيعين تحملها على الرأس لمدة 20 دقيقة حتى يتوغل الزيت في المسامات ، كما ستعمل درجة الحرارة على فتح المسامات في فروة الرأس مما يساعد على إطلاق الترسبات من الزيوت و الشامبو و غيرها من المواد الكيميائية بداخلها .



الخطوة الثالثة : الشامبو


قومي بعد ساعتين بغسل الشعر جيداً بالشامبو مرتين حتى نتأكد من إزالة جميع الزيوت و الترسبات أيضاً التي خرجت على فروة الرأس بعد تعرضها للبخار .




الخطوة الرابعة : البلسم


بعد غسل الشعر جيداً قومي بوضع البلسم على أطراف الشعر مع تجنب فروة الرأس ، تلك الخطوة لترطيب الشعر بعمق بعد حمام الزيوت الطبيعية  .



الخطوة الخامسة : قناع الشعر


بعد غسل الشعر جيداً من البلسم قومي بوضع قناع للشعر للترطيب الكثيف ، نُفضل في تلك الخطوة استخدام مواد طبيعية مثل جل الصبار الطبيعي للشعر الجاف و العادي  أو اللبن الزبادي مع العسل للشعر الدهني و تغطية الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو و الماء البارد كخطوة أخيرة .



بتلك الخطوات نكون قد حصلنا على عناية فائقة لترطيب الشعر و ستلاحظين نتيجة فورية على الشعر و بعد تصفيفة ستجدين إنسيابية و نعومة كبيرة ، يمكنكِ تطبيق سبا الشعر المنزلي مرتين شهرياً للحصول على أفضل النتائج . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
قبلة كيت وينسلت تُشعل حفل Hollywood Film Awards
خطوتان فقط تضمن لكِ ثبات أحمر الشفاه طوال اليوم