اللوفر أبوظبي وجهتكِ القادمة للثراء الفني و المعرفي




وجهة ثرية بالمعرفة و الفنون تحتضنها أبوظبي لتكون أحدث منارة للفن و الرقي الحضاري في العالم و هو متحف اللوفر أبوظبي ، فعلى مدار 10 سنوات و بتكلفة 650 مليون دولار تم إفتتاح متحف اللوفر أبوظبي بحضور ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و قادة و رؤساء دول العالم .



تصميم معماري ساحر


تصميم معماري لُقب بالأعجوبة الثامنة لعجائب العالم من تصميم المعماري الفرنسي جان نوفيل أحد أهم مهندسي المعمار في العصر الحديث ،  تصميم قبة ضخمة تغطي المتحف من وحي الطبيعة الإماراتية في الصحراء حيث تأتي القبة بتصميم معقد تحتوي على 7850 نجمة مُفرغة تم تركيبها بأحجام مختلفة حتى يستطيع ضوء الشمس بالنهار من النفاذ إلى المتحف و في الليل تتيح القبة بدخول ضوء القمر و النجوم و تلك الفكرة تأتي من تشابك أوراق النخيل في الصحراء و نفاذ الضوء إليها .      




لوفر الصحراء


يعرض متحف اللوفر أبوظبي بجزيرة السعديات مجموعة من القطع التاريخية و الفنية التي تسرد تاريخ الإنسانية عبر 12 فصلاً موزعة في أرجاء المتحف و التي تفوق 600 قطعة ، بالإضافة إلى القطع المعارة من المتاحف الفرنسية .




اللوفر أبوظبي يفتتح أبوابة اليوم للزائرين لتكون وجهتكِ القادمة لجولة عبر الفنون والثقافة تُثري الروح و المعرفة و ذوقكِ الفني 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
كريستيان لوبوتان يجسد سحر اللون الأحمر في مجموعتة الفاخرة للأعياد
ريهانا تهدي السيدات حمرة شفاه جديدة للأعياد