اخترنا لكِ لعطلة نهاية الأسبوع العناية باليدين على الطريقة الهندية




اخترنا لكِ لعطلة نهاية هذا الأسبوع أساليب هندية لتجميل اليدين ، فمع إقتراب الشتاء تحتاج اليدين إلى عناية خاصة بسبب تعرضها للجفاف ، و سبب اختيارنا للعلاجات و الوصفات الطبيعية الهندية أنها تنتشر بكثرة في النوادي الصحية و صالونات التجميل بدول الخليج حيث تعتمد النساء الهنديات على علاجات تقليدية قديمة من الطبيعة لجمال اليدين .




الخطوة الأولى : تقشير


يجب الحرص على تقشير اليدين باستخدام السكر البني و زيت الزيتون حيث تتعرض اليدين إلى الجفاف و المواد الكيميائية أثناء التنظيف و هي الأكثر عرضة للتلوث الخارجي و بالتالي يتراكم عليها خلايا الجلد الميت و الغبار .




قومي بخلط ملعقة من السكر البني أو الأبيض مع ملعقة زيت زيتون السكر سيعمل على تقشير الجلد و زيت الزيتون للترطيب و تفتيح اللون تدريجياً .



الخطوة الثانية : قناع لليدين


قناع اليدين من أكثر العلاجات شيوعاً في النوادي الصحية و من أبرز تلك الأقنعة الهندية هي صفار البيض و ماء الورد حيث تقومين بمزج 3 من أصفر البيض مع ملعقتين ماء الورد ثم تضعين اليدين بها لمدة 10 دقائق .




و إذا كنتِ لا ترغبين بوضع البيض على اليدين قومي بدهن كامل اليدين باللبن الزبادي كامل الدسم ثم قومي بتغليف اليد بالحقائب البلاستيكية لمدة 20 دقيقة ، اللبن الزبادي يحتوي على البروبايوتك الذي يعمل على ترطيب اليد و جعلها تبدو أصغر سناً .



الخطوة الثالثة : الليمون


بعد الإنتهاء من قناع اليدين قومي بفرك الليمون على اليدين و الأصابع و اتركي اليدين لتجف ثم قومي بغسل اليدين جيداً بالماء البارد ، الليمون من أقوى و أفضل المواد الطبيعية للترطيب و تفتيح البشرة .




الخطوة الرابعة  : الترطيب


قومي بترطيب اليدين بأحد الكريمات القوية للترطيب المخصصة لليدين ، اخترنا لكِ كريم اليد من لوكسيتان بزبدة الشيا . 






الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عين الشر السر وراء تصاميم جيجي حديد لأحذية ستيوارت وايتزمان
جنيفر لوبيز لم تتخلى عن نشاطها المُفضل في دبي فما هو ؟