2014 تشهد أكبر إنتاج مشترك بين مصر والسعودية



    أكد الفنان والمنتج "ماجد العبيد" على موافقة الدكتورة "درية شرف الدين" وزيرة الإعلام المصري، على تقديم عمل تاريخي مشترك مع التلفزيون السعودي، بعنوان "أوراق التوت"، وهو من سيناريو وحوار "أيمن سلامة" وأحداثه مستوحاة من مجموعة قصص "ابن أحمد" من تأليف العبيد.

يتناول المسلسل قصة رجل أعلن في المدينة أن ملك الموت طرق بابه وأبلغه أنه سيموت في نهاية الشهر، ويهدف العمل إلى نبذ الخرافات والشائعات،والتأكيد على إمكانية نشر الإسلام بالحجة وليس بإراقة الدماء.

وسيتكون المسلسل من 30 حلقة، وسيتم التصوير بين القاهرة والمغرب والهند، ويعتبر هذا أول عمل سعودي يقدم بأسلوب الإنتاج المشترك.

وتم ترشيح المخرج "محمد عزيزية" والمخرج "أوس الشرقي" والمخرج "هاني إسماعيل" لتولي عملية الإخراج، أما البطولة فستكون للنجمة نرمين الفقي وعبد المحسن النمر وماجد العبيد وأيمن زيدان وغسان مسعود، وتجري الآن المفاوضات مع ليلى علوي وصابرين ومنى واصف وميار الببلاوي وسولاف فواخرجي.

ومن المتوقع أن يبدأ تصوير العمل في شهر فبراير القادم، كما تُجري حالياً مفاوضات مع التلفزيون المغربي ليكون شريكاً في الإنتاج.

 كما أكد الفنان "ماجد العبيد" أن الميزانية المرصودة للعمل هي 20 مليون ريال سعودي نظراً لضخامة الإنتاج، وقال أن هذا المبلغ يعتبر معتدلاً جداً بالنسبة للأعمال التاريخية نظراً للصعوبات الكبيرة التي تكون متواجدة في المسلسل التاريخي.

يُذكر أن الكاتب المصري "أيمن سلامة" الذي قام بعمل سيناريو المسلسل، أحد أهم الأسماء في الكتابة الدرامية ويعتبر من الفنانون الأغلى أجراً في الوطن العربي.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
اكتشفي مع حواء لايف فوائد الشاي الأبيض
نجمات يرفضن عمليات التجميل