أغنى عشر عارضات في العالم



مهنة عرض الأزياء تجذب الملايين من الفتيات اللواتي يحلمن بالسير على خشبات العروض بأرقى التصميمات، وفي اكتساب شهرة عالمية، تتيح لهن توقيع عقود بملايين الدولارات. لذلك جمعنا لكِ حواء صور لأغنى عشر عارضات في العالم، فشاهدي معنا.


1- كاثي ايرلند- 350 مليون دولار



الفتاة التي كانت تعرض ملابس السباحة ضمن إصدار "سبورتس إيلوسترايتد" في مراهقتها، وتصدرت غلاف عدد من المجلات الراقية مثل فوغ وكوزمو.


2- جيزيل بودشن- 250 مليون دولار



عقدت هذه الفتاة صفقات باهظة جدًا مع لويس فويتون، فرساتشي و فيكتورياز سيكريتس، كما تملك عقود إعلانات مع نيفيا وأميركان أكسبرس، وهى اليوم سفيرة سلام ضمن برنامج الأمم المتحدة الخاص بالبيئة.


3- سيندي كراوفورد- 100 مليون دولار



إحدى أبرز العارضات وتميزت بظهورها بالفستان الأحمر المدهش خلال احتفال الأوسكار في عام 1991. ظهرت في إعلان بيبسي، ريفلون، غاب وليز كلايبورن، وعلى أغلفة مجلات فوغ، ماكسيم وفانيتي فير.


4- تايرا بانكس- 90 مليون دولار



لم تأخذ تايرا الكثير  من الوقت لتصبح أول عارضة أفريقية أمريكية، ولتصبح الوجه الإعلاني لنايكي وفيكتورياز سيكريتز ورالف لورين و دولتششي آند غابانا التي رسخت لقبها كعارضة صف أول.


5- كريستي برينكلي- 80 مليون دولار



كانت بطلة فيديو بيلي جويل up town girl ، وقد ظهرت على غلاف عدد من المنشورات مثل غلامور، هاربيرز بازار، سبورتس ايلوسترايتيد، رولينغ ستون، كوزمو وحتى لايف ماغازين وبلاي بوي. وقدمن برنامجًا خاص بها في محطة CNN .


6- هايدي كلوم- 70 مليون دولار



كانت الوجه الإعلاني لماك دونالدز وفيت يوغرت. عرضت أزياء فيكتوريا سسيكريتس، وظهرت على غلاف سبورتس إيلوسترايتيد، إسكيرا، كوزمو وغلامور.


7- كيت موس- 50 مليون دولار



كاد سجّل هذه العارضة أن يُلطّخ بالسواد بعد أن ضُبطت وهي تتعاطى المخدّرات في العام 2005، ولكنّها عادت لتظهر في إعلانات نيكون. لقد نسيت كيت ماضيها مع المخدّرات وتأمل العودة لتلك الأيام التي اختارها فيها فيرساتشي، برادا ودونا كاران للمشاركة في عروضها العالمية.


8- ناعومي كامبل- 48 مليون دولار



بعد عددٍ من الملاحقات القانونية، أصبحت كامبل ثرية ومعروفة. من الصعب نسيانها بعد ظهورها في إعلانات رالف لورن، برادا ولويس فويتون..


9- إيل ماكفيرسون- 45 مليون دولار



ظهرت على غلاف مجلّة سبورتس إيلوسترايتد خمس مرّات وعلى بلاي بوي وكوزمو. إنّها وجه إعلانيّ بارز لريفلون، وهي أيضاً نجمة سينمائية، فقد مثّلت في باتمان وروبين و«The Mirror Has Two Faces » و«Sirens»، وقد مثّلت في المسلسل التلفزيوني Friends، ولها مجموعتها الخاصة من الملابس الداخلية ومنتجات الجمال


10- كلوديا شيفر- 40 مليون دولار



دخلت شيفر عقول الناس من خلال إعلانها لـGap، وقد ظهرت لاحقًا TD حملات لشانيل وغيس وسالفاتور فيراغامو. وهي اليوم مستشارة في الموضة بعد أن أطلقت مجموعة الكشمير في العام 2011. 

 

الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
حلول موضوع (اختبر ثقافتك في لعبة الصور)
شاهدي صور هيا عبد السلام في تحدي ياس