خدع رائعة لخسارة الوزن فى عطلة العيد



اقترب شهر رمضان الكريم على الأنتهاء، واكتساب الوزن خلاله امر وارد كثيرا، خاصة أنه يعقبة عيد الفطر، الذى تكون فرصة الزيادة أكبر ايضا، خاصة لو كنتِ فى عطلة خارج البلاد، حيث تكثر الهواجس حول اتباع الحمية فى هذا الوقت امر محال، ولكن باتباع بعض الأساليب الذكية ضمن روتين يومكِ، يمكنكِ ليس فقط الثبات على الوزن، بل خسارة الوزن ايضا ...


- تناولي طعام صحى

 

ليس عليكِ سوى تجنب الوجبات الدسمة قدر الامكان، واستبدالها بالمشويات، مثل السمك المشوى، وايضا استبدال الحلوى بالفاكهة، ولا تنسي الماء طوال اليوم " 8 أكواب ماء"، خاصة قبل كل وجبة لضمان الشعور بالشبع، مع ممارسة المشى لمدة نصف ساعة، على سبيل المثال استبدال ركوب السيارة للذهاب الى الوجهات القصيرة بالمشى.

 

- املئ يومكِ بالأنشطة الممتعة

 

أكثر ما يؤدى الى زيادة الوزن فى العطلات، هو عدم القيام بنشاط يحرق الدهون المكتسبة، والأكتفاء بالحركة البسيطة فقط طوال اليوم، دون ملاحظة ذلك بالطبع، ولذاعليكِ أن تختارى القيام بأنشطة ممتعة، خاصة انها ستكون متاحة فى عطلتكِ بسهولة، مثل التجديف، ركوب الدراجة، ممارسة السباحة، كرة الطائرة الشاطئية وذلك لفترة طويلة لضمان عملية الحرق.

 

- مجرد تذوق

 

من الصعب فى الأجازات والعطلات بشكل خاص التحكم فى الشهية، وتكون المغريات كبيرة من حولكِ، لذا يمكنكِ بين الحين والأخر تذوق ما تشتهية، ولكن كونى رقيبة على نفسكِ، تذوقى ليس اثر، مجرد قطمة لن تفسد نظامكِ الغذائي، أو تكسبكِ وزنا كبيرا، خاصة مع الألتزام بممارسة الأنشطة كما ذكرنا فى الفقرة السابقة.

 

- الأسترخاء

 

اثبتت الدراسات أن التوتر والاجهاد يتسببان فى ابطاء عملية حرق الدهون، وذلك بسبب زيادة انتاج هرمون الكورتيز، الذى يعمل على  ذلك، وخاصة أن فى اجواء السفر تكونى عرضه للأجهاد بشكل كبير، لذا فى حالة صعوبة الأسترخاء، يمكن المشى ببطئ فى ارجاء المكان، للحد من توتر وقلق السفر.

 

 

 

 


الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عبايات العيد من موزان تكلل طلتكِ بالزهور
نظارات شمس عصرية تعكس فخامتكِ في العيد