5 معلومات يجب أن تعرفها حواء الشابة عن سرطان الثدي




سرطان الثدي ليس مرض خبيث يصيب المرأة المتقدمة في العمر، بل من الممكن أن تعاني منه النساء الشابات اللواتي تترواح أعمارهن بين 15 إلى 34 عام. وهو ورم ينجم عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي خاصًة في البطانة الداخلية لقنوات الحليب. وبما أننا في شهر أكتوبر الذي تقوم فيه المؤسسات الخيرية بحملات توعية عن سرطان الثدي، نقدم لكِ الآن 5 معلومات يجب أن تعرفيها عن هذه الأزمة، وهى كالتالي...


1- تعرفي على ثديكِ:

 سرطان الثدي هو السبب الرئيسي لوفيات السرطان في النساء الشابات، لذلك ندعوكي حواء إلى معرفة ثديكِ جيدًا، وذلك من خلال الفحص الذاتي الذي يجعلك تدركين الحجم الطبيعي للثدين وملاحظة أي تغير فيه مبكرًا. فقط قومي برفع ذراعك ثم دلكي الثدي بحركات دائرية لطيفة. 


2- زيارة الطبيب:
 
إذا كنتي تعتقدين في وجود شيء غريب في ثديكِ، فسارعي بزيارة الطبيب المتخصص حتى إذا كانت عائلتك يرفضون ذلك بسبب صغر سنك، لأنه من المحتمل أن يصيبك سرطان الثدي فيجب أن تكوني مستعدة دومًا لموجهته. 


3- اختيار طبيب مناسب:
 
واحدة من الأشياء التي يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار، هى عدم الذهاب مع أول طبيب تجدينه أمامك، لأن سرطان الثدي أنواع كثيرة وقد لا يعرفها بعض الأطباء. كما أنكِ ستكونين في حاجة إلى فريق علاج يقوم بتشخيص حالتك ومعرفة أسبابها والواسمات الجزيئية من الورم مع اتباع أحدث العلاجات الكيميائية قبل الجراحة.


4- البحث عن المرض:
 
احرصي حواء على معرفة مرضك جيدًا عن طريق البحث عن مصادر جيدة على الإنترنت للحصول على معلومات صحيحة عن سرطان الثدي مما يجعلكِ أكثر تأهبًا لمواجهته والانتصار عليه سريعًا. 


5- التواصل مع الآخرين:
 
تقوم الكثير من الجمعيات الخيرية حملات توعوية عن سرطان الثدي تقوم فيها السيدات بشرح تجربتهم مع المرض وتفاصيل العلاج الذي تلقوه، فيمكنك أنتي أيضًا المشاركة في هذه الأنشطة لأنها ستضيف إليكِ معلومات جديدة قد تحسن من حالتك النفسية. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
من هي الفتاة المسلمة التي ظهرت بإعلان أتش أند أم ؟
جينيفر أنيستون تُصور أول إعلان بعد زوجها في طائرة