مصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا في لقاء حصري مع حواء لايف


مزج بين حبه لدراسة للعلوم وبين الأزياء بعبقرية لا مثيل لها، هو مصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا الذي تصدر عروض الفاشون فورورد وحصد العديد من الجوائز العربية لتصميمه للأزياء على الرغم من صغر سنه، نجح من خلال تصميماته العصرية واللمسات الأنثوية أن يجذب المرأة الخليجية والعربية خلال وقت قصير.

متي بدأت قصة عشقك لتصميم الأزياء؟ ومن الذي شجعك؟

كانت بدايتي الحقيقية عندما تعلمت تصميم الأزياء وإلتحقت بمعهد Esmod ببيروت، حيث كانت أمي هي أول من دعمتني للعمل في هذا المجال، بل وأصرت أن ألتحق بجامعة متخصصة بتصميم الأزياء.

ما هي الصعوبات التي واجهتك؟ وكيف تخطتها؟

من أكثر الصعوبات التي واجهتها كانت أثناء التحضير لمجموعة ربيع 2016، حيث لم يكن لدي الوقت الكافي لإنهاء المجموعة ولكن نجحت في الأنتهاء في والوقت المحدد، وهي المجموعة التي فازت بجائزة مجلس دبي لتصميم والأزياء وستايل.كوم/العربية ""DDFC، ولكن أتمني الوصول لأكثر من هذا بكثير.

ما هو سر نجاحك خلال وقت قصير؟
 تعتبر نوع الأقمشة المستخدمة هي مفتاح النجاح لكل مصمم.

كيف أستطعت حصد العديد من الجوائز سواء من مجلة "ستايل.كوم/العربية" و"Elle Style" على الرغم صغر سنك؟

إمتلاك العلامة التجارية خاصة بي وأتخاذ للقرارت وقربي منها أكون ملم بتفاصيل الإدارة، هذا ما جعلني أتقدم خلال وقت قصير، وهذا ما ساعدني في تطوير ونجاح العلامة التجارية الخاصة بي.  

المنافسة التي نتجت عن جوائز ستايل.كوم/العربية وElle Style جعلتني أقدم أجمل ما عندي وشجعتني للحصول عليها، كما أنها أعطتني شهرة واسعة بين متخصصين صناعة الأزياء، كما هناك دور كبير للشخصيات الرائعة المحاط بها التي ساعدتني ودعمتني في ظل الأوقات العصيبة.


من هي مدونة الموضة الأقرب إلي تصميمات أزياء حسين بظاظا ؟

تعتبر الفاشينيستا اللبنانية لانا الساحلي هي الأقرب دائمًا، وظهر ذلك بوضوح حين شاركتني بجائزة ستايل.كوم/العربية من خلال عرض الأزياء.

حدثنا عن تجربتك بالعمل مع المصمم إيلي صعب وربيع كيروز؟

كلتا التجربتين كانوا الأفضل بحياتي، تعلمت مع المصمم ربيع كيروز كيفية إبتكار الأزياء الأنيقة خلال وقت قياسي، أما مع المصمم إيلي صعب فقد تعلمت إضافة اللمسات الأنثوية مع الأزياء بشكل جذاب وساحر.

ولكن تعلمت أكثر كيفية إدارة العلامة التجارية الخاصة بي وكيف تتم عملية صناعة الأزياء، لذا فأنا مشكور للحصول على تلك الفرصة لمعرفة كل هذه التفاصيل، التي اهلتني وأعطتني الثقة بالنفس من أجل تأسيس دار الأزياء الخاصة بي.

ما هو مصدر إلهامك للتصميم الأزياء؟ 

أستلهم تصميم الأزياء من الكمياء والأحياء، فحين كنت بالمدرسة كنت من أوئل الفصل في مادتي الكمياء والأحياء، حيث كان لدي شغف بكل شئ يدور بالعالم، ودراسة العلوم جعلتني أن أكون أكثر عمقًا أثناء الإلهام، فعلى سبيل المثال إذا كانت الزهور هي مصدر إلهامي فأحاول التعرف عليها ككائن حي.

من هي الدار التي تتأثر بها في تصميم الأزياء؟

تأثرت بدار فالنتينو وبالأخص في اللمسات الأنثوية التي بها، كما تأثرت أيضًا بدار جيفانشي بأهتمامها بتفاصيل والدرجات الداكنة، بينا أعشق المصمم Riccardo Tisci وذلك بسبب تقديمه للتفاصيل الفنية الذي تجذب الأنتباه.


من هي النجمة التي أستمتعت بالعمل معها ؟

تعتبر المطربة العراقية نجمة ستار أكادمي 7 رحمة رياض من أكثر النجمات التي أستمتعت بالعمل معها.

ما هي النصائح التي تقدمها لكل امرأة للحفاظ على مظهر أنيق دائمًا ؟

يجب على كل امراة الأستعانة بحسها الفني في اختيار ملابسها والقطع التي تناسبها.

متي سنشاهد أزياء حسين بظاظا بالهوت كوتور الباريسي؟

بالفعل أن أعمل على تحقيق ذلك، وعن قريب سوف أشارك بعروض الهوت كوتور الباريسي.

ما هي مشاريعك المستقبلية بعالم تصميم الأزياء؟

منذ ثلاثة أعوام وأنا أعمل على تطوير دار الأزياء الخاصة بي وكفية تسوق الأزياء، حتي أصبحت تصميماتي مطلوبة بكل وقت، أما الآن فتركيز الأكبر حول مجموعة أزياء موسم شتاء 2016 وكيف سيتم عرضها. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أشياء لم تعرفيها من قبل عن إزالة شعر المنطقة الحميمية
بنات أوسم رجال هوليوود .. وأيهن الأجمل ؟