حصري حواء لايف: المصممة السعودية رزان العزوني تروي لنا بدايتها وقصة الفستان الورق


عشقت تصميم الأزياء منذ وقت مبكر وكان هو باب الدخول الذي أتاح لها عرض تصميماتها بأسبوع لندن، هي المصممة السعودية رزان العزوني التي تميزت أزيائها بالسهل الممتنع، حيث كانت الفساتين ملائمة لإطلالة كل امرأة بحفلات الأوسكار إذ تعطي حرية الحركة مع الأحتفاظ بالمظهر الراقي، كما أن رزان أشتهرت بسرعة فائقة، إذ ألبست العديد من نجمات هوليوود كباريس هيلتون، كيلي أوزبورن وآشلي تيسدايل.

كيف بدأت قصة تصميم رزان العزوني للأزياء ؟

منذ الصغر وأنا أعشق الموضة واتابعها، كما أنني كنت أقوم بتصميم الأزياء الخاصة بي منذ الطفولة، ولكن كانت بدايتي الحقيقة حين تخرجت من جامعة The School of Museum of Fine Arts وTufts University في بوسطن بأمريكا.

ما هي قصة أول فستان ورق من تصميم رزان العزوني؟ 

عندما كنت في السنة الأخيرة من الجامعة، طُلب مني عمل مشروع للتخرج فقررت أقوم بتصميم أزياء متنوعة من الورق، خاصة وأن الأوراق التي كنت أقوم بتصنيعها رقيقة للغاية على عكس زملائي، وبعد نجاح مشروع التخرج كنت أقوم بتسجيل ردود أفعال الناس عن تلك التصميمات داخل ملفاتي.

كيف أستطاعت تحقيق تلك النجاحات برغم صغر سنكِ ؟

 بفضل وجود فريق عمل جيد يدعمني دائمًا على تقديم ما هو جيد في تصميم الأزياء، إلي جانب وجود شريكين معي في دار رزان العزوني الذي يقوموا بعمل مجهود كبير في تطوير دار.

ما هي الصعوبات التي واجهتكِ ؟ وكيف تخطتيها؟

البحث عن مصدر جديد للإلهام ليس سهلًا، فكل مصمم يواجه العديد من الحواجز فدائمًا من الصعب القيام بالبحث عن مصادر للإلهام طوال الوقت، ولكن أهتممت بقراءة كتب الفن إلي جانب الأعتناء بزيارة مختلف دول العالم وذلك من أجل التعرف على ثقافة كل دولة من أجل إيجاد مصادر للإلهام جديدة.

ما هو مصدر إلهامكِ في تصميم الأزياء ؟

تعتبر الفنون والطبيعة الخلابة هي ما تعطيني القدرة على إبتكار الأزياء بشكل عصري يخطف أنظار الناس.


حدثيني عن تجربتك بأسبوع لندن موسم ربيع 2016 خاصة وأنك أول مصممة سعودية تخوض تلك التجربة  ؟

إنها المرة الثالثة لي أن أقوم بعرض أزيائي بأسبوع لندن، فهو الشعور الأفضل على الإطلاق عندما تشاهدين المدينة تتملئ بالعديد من المبتكرين والموهوبين.

حدثينا عن آخر تصميماتك لموسم ربيع 2016؟ ومن ماذا أستوحيتي المجموعة ؟

مجموعة ربيع 2016 مستوحاه من السجاد الإيراني، ولكن قمت بالأستعانة بالسجاد الإيراني بشكل طبيعي وذلك من خلال المزج بين مختلف الأقمشة، إلي جانب إضفاتها مع الأقمشة الميتاليك اللامعة بأسلوب هادئ يلائم طريقة تصميمي للأزياء.

ما هي دار الأزياء المفضلة لدي رزان على المستوي العالمي والعربي ؟

أعشق دار الأزياء الفرنسية ديور، فهي بالنسبة لي هي دار المفضلة التي أهتم بمتابعتها دائمًا، سواء من خلال تصميم الأزياء أو الحقائب والأحذية وغيرها من مختلف القطع التي يقدموها.

ما هي النصائح التي تقديمها لكل امرأة للحفاظ على مظهر أنيق دائمًا ؟

لا تتبعي أي صيحة، بل يجب أن يكون لديكِ الإطلالة الخاصة بك التي تعكس شخصيتك وتبرز أناقتك.

ما هي مشاريع المستقبلية بعالم تصميم الأزياء ؟

أعمل حاليًا على الأنتهاء من الموقع إلكتروني لبيع الأزياء الخاصة بدار أزياء رزان العزوني، كما أنني على وشك الأنتهاء من مجموعة موسم خريف وشتاء 2016 وذلك خلال أسبوع لندن في فبراير القادم.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أزياء محتشمة على الطريقة اليابانية من إيامي ربيع 2016
سيلين ديون ورينيه قصة حب كُشفت أسرارها بعد وفاة زوجها