المصمم اللبناني رامي قاضي في لقاء حصري مع حواء لايف


يعشق الموضة وتصميم الأزياء بإمكانه أن يجعل المرأة في أبهى صورها، هو مصمم الأزياء اللبناني رامي قاضي الذي تصدر أسبوع الهوت كوتور الباريسي بتصميماته الراقية برغم صغر سنه، وتألقت بتصميماته النجمة مريام بفارس بأجمل الفساتين التي تخطف الأنظار إلي جانب العديد من النجمات العرب التي أعتمدت تصممياته.

كيف كانت رحلة المصمم رامي القاضي بعالم تصميم الأزياء والموضة ؟

تعتبر بداية الحقيقة منذ تخرجي من معهد Esmod  للأزياء والموضة، قررت السير في الطريق الصحيح وذلك بالعمل مع المصمم ربيع كيروز، وبعد فترة وجيزة تم اختياري من قبل مؤسسة STARCH المسؤول عنها المصمم ربيع كيروز ومدونة الموضة تالا حجار، التي تدعم المصممين اللبنانين في تقديم أولى تصميماتهم وعرضها للمرة الأولى.

ما هي الصعوبات التي واجهتك ؟ وكيف تخطتها ؟

لقد قُمت بتأسيس دار الأزياء الخاصة بي في عام 2011 وفي حينها كنت صغير للغاية ليس لدي الكثير من الخبرة التي تؤهلني لإدارة وتأسيس دار أزياء، لذا واجهت العديد من المشاكل التي ساعدتني في تعلم إدارة دار الأزياء، إلي جانب أنني أستطعت التعلم من خلال الأخطاء التي وقعت بها في تخطي جميع الصعوبات التي واجهتني.

هل عملك السابق مع المصمم ربيع كيروز أنعكس على تصميماتك ؟

لقد عملت بالفعل مع المصمم ربيع كيروز وتعلمت منه العديد من تفاصيل تصميم الأزياء، ولكن لم تتأثر تصميماتي بأسلوب ربيع كيروز، فلدي الأفكار ومصادر الوحي الخاصة بي التي بإمكانها أن تعكس تصميمات رامي قاضي، إلي جانب أنه هناك إختلاف بين أسلوب تصميمات ربيع كيروز وتصميماتي.

حدثنا عن آخر تصميماتك بأسبوع باريس للأزياء الراقية ربيع 2016 ؟ وما هو مصدر إلهامك لها؟

تعتبر مجموعة Parades Nuptiales موسم ربيع 2016 للأزياء الراقية مستوحاه من لوحة La Primavera للفنان الإيطالي Sandro Botticelli، والتي عبرت عن أجواء الربيع بالفساتين الشفافة المتطايرة بأسلوب ناعم وحالم، إلي جانب الأستعانة بالطيور الملونة التي عكس أجواء الربيع، كما تم الأستعانة باللؤلؤ البراق بأسلوب مميز.

من هي دار الأزياء المفضلة لديك عالميًا وعربيًا ؟

هناك العديد من دور الأزياء الهامة التي أفضل متابعتها دومًا، ولكن دائمًا أري أن المصمم إيلي صعب هو الأكثر نجاحًا عربيًا وأفضل متابعته بشكل مستمر، أما عالميًا فتعتبر دار ديور هي الأكثر جاذبية فهي مصدر كبير للإلهام.

ما هو مصدر إلهامك في تصميم الأزياء؟

بإمكان أبسط الأشياء أن تلهمني تصميم الأزياء، حيث يمكن أن اتأثر بفيلم شاهدته أو رؤيته شخص في الشارع، إلي جانب الفنون بمختلف أنواعها كالموسيقي والرسم أن تلهمني تصميم الأزياء مثلما حدث مع مجموعة ربيع 2016 للأزياء الراقية.

حدثنا عن تجاربك الناجحة مع نجمة المسرح ميريام فارس؟ 

تعتبر نجمة المسرح مريام فارس من أكثر المراحل الهامة في  مشوار تصميمي للأزياء، فهي من أكثر النجمات التي كانت تدعمني، وذلك من بداية ظهور حتي الآن إلي جانب الصداقة التي جمعتني بها التي جعلت حدوث تعاون مشترك بشكل مستمر.

ما هي الأزياء المفضلة لدي النجمة ميريام فارس في تصميمات رامي القاضي؟

أعتقد أن مريام لديها العديد من القطع المفضلة من تصميماتي سواء فساتين أو جمبسوت إلى غيرها من القطع، لذا فأعتبر نفسي أملك الكثير من الحظ.

هل تعتبر النجمة ميريام فارس هي ملهتمتك في تصميم الأزياء أم هي مجرد صداقة وتفضل العمل معها؟

قربي من مريام فارس ساعدني كثير في تقديم التصميمات التي تلائمها، حتي أصبحت صديقة مقربة لدي تلهمني القطعة المثالية التي تناسبها فتجعلها الأجمل دائمًا، فأنا أعرف ما القطعة التي تناسب قوامها وذوقها في أختيار الأزياء.

ما هي النصيحة التي تقدمها للمرأة الخليجية للحفاظ على طلتها الأنيقة؟

المرأة الخليجية هي بالفعل أنيقة فهي دائمًا مواكبة لأبرز صيحات الموضة العالمية، ولكن أفضل نصيحة للمرأة الخليجية للحصول على إطلالة موفقة هي أعتماد الأزياء بشكل بسيط لأنها الوسيلة الوحيدة للحصول على مظهر مثالي.

نصيحة يقدمها المصمم رامي القاضي للعروس في أختيار فستان زفافها؟

اختيار الفستان التي تحلم به كل امرأة، ولكن يجب الأعتناء أن يكون ملائم لقوامها، إلي جانب ذلك الأهتمام بأختيار الفستان الذي يعطي الشعور بالراحة وحرية الحركة خاصة وأنها سوف تظل ترقص مع أصدقائها طوال الحفل.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
قائمة مقدمي حفل الأوسكار 2016 أفضل من قائمة الترشيحات
ما سر أناقة نجوى كرم في عامها ال49؟