مصمم الأزياء اللبناني عبد محفوظ في لقاء حصري مع حواء لايف


برغم دراسته للهندسة الكهربائية إلا أن عشقه للأزياء والموضة كان أكبر بكثير، هو مصمم الأزياء اللبناني عبد محفوظ  Abed Mahfouz الذي كان ضمن ضيوف شرف حفل Black & White show 2016، فدائمًا ما يخطف أنظار عاشقات الموضة بتصميماته الفخمة، فكان أول عربي يشارك بعروض الأزياء الراقية في روما المسماه بالـ Alta  roma ألتا روما، كما نجح في تقديم الأزياء التي تتميز باللمسات المفعمة بالأنوثة بشكل أنيق وراقي يعكس إطلالة كل امرأة بالسهرة.

كيف كان مشوار عبد محفوظ في عالم تصميم الأزياء ؟ ومتي كانت أولى تصميماتكِ ؟

درست الهندسة الكهربائية إلا أن عمل أغلب أفراد الأسرة بحياكة الأزياء كان أكبر حافز للدخول في عالم تصميم الأزياء، كما قمت بعمل أول عرض أزياء في لبنان عام 2001 وهي مجموعة "الحالمة The Dreamer" وكانت خاصة بفساتين الزفاف، ومن جهة أخرى قمت بعرض الأزياء خلال أسبوع ألتا روما في عام 2002 كما شاركت أيضًا بأسبوع نيويورك للملابس الجاهزة.

حدثنا عن تجربتكِ بأسبوع الموضة العربي في دبي ؟ مجموعة فساتين ربيع 2016 ؟

خلال أسبوع الموضة العربي بدبي قمت بعرض مجموعة أزياء ربيع 2016 للأزياء الراقية، والتي جاءت المجموعة معبرة عن  "انصهار الموضة الفاخرة للمرأة" أي مزيج بين الشخصية المرأة الناعمة والمفعمة بالأنوثة بشكل راقي، كما تم إضافة اللمسات الناعمة مع تفاصيل الزهور الملونة بشكل جذاب وراقي. 

حدثنا عن حضورك اليوم في عرض Black & White show 2016  ؟ وهل سنشاهد تصميماتك اليوم ؟

سعيد بحضوري اليوم  خاصة من خلال الدعوة التي تم توجيها من قبل الأستاذ محمد منظم حفل Black & White show 2016، ولكن اليوم لن أقوم بعرض أزياء أنا فقط متواجد كضيف شرف، ولكن أسعى لعرض تصميماتي بمصر.

من النجمات التي أسمتعت عبد محفوط بالعمل معهن ؟

عملت من قبل مع جيسيكا قهواتي ، هيفاء وهبي، إيرينا شايك وكاري أندروود، ولكن أفضل دائمًا العمل بشكل عالمي مع النجمات خلال المهرجانات العالمية أمثال كان ونيس وغيرها.

ما هي نصيحة المصمم عبد محفوط للعروس بليلة الزفاف ؟

يفضل لكل عروس الأعتناء بأختيار فستان الزفاف الأنسب لقوامها كي يعطيها إطلالة مثالية، كما يجب أن يتميز الفستان بتصميم ملكي والبعد عن التفاصيل الجرئية التي تفقد العروس جاذبيتها في تلك الليلة، إلى جانب الأستعانة بالأقمشة الفخمة كالدانتيل والحرير والتل ومن جهة أخرى الوثوق بمصمم الأزياء الذي سوف يساعدها في الحصول على إطلالة ملكية مميزة.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
فساتين طوني شعيا ربيع 2016 بلمسات الزهور الراقية
شيرين تستقبل الربيع بإطلالة مراهقة