هكذا تحضرين بشرتك لاستقبال فصل الشتاء




هل تسائلت في يوم أن بشرتك بحاجة إلى تغيير نظام العناية بها مع حلول موسم الشتاء؟
 
قد تواجه بشرتك حواء الكثير من المشاكل نتيجة تعرضها المستمر للطقس البارد الجاف من أبرزها التقشر، والتهيج، والمظهر الشاحب والغير نضر. لذا ننصحكِ بتغيير نظام العناية والاعتماد على خطوات ذكية تعزز رطوبة الجلد أكثر في الشتاء، وإليكِ فيما يلي بعض النصائح التي يجب عليكِ تنفيذها لرعاية بشرتك في الصباح البارد...


1- إبدأي يومك بكوب من الماء: الترطيب من الداخل إلى الخارج من أهم قواعد العناية بالبشرة في الشتاء البارد. لذا احرصي حواء على شرب كوب من الماء في بداية يومك، حتى تساعدك مكوناتها على طرد السموم ومنحها الرطوبة والنضارة. 

2- بدلي منظف بشرتك: تحتاجين في الشتاء إلى شراء منطف لطيف للغاية على بشرتك يحتوي على مكونات مرطبة ومظهرة تجعل الجلد والمسام نظيفة دون أن تتركها جافة ومتقشرة. 

3- قشري بشرتك: نعم مازلت بشرتك بحاجة شديدة إلى التقشير في موسم الشتاء، لأن هذه العملية تخلصها من الجلد الميت وتمنحها مظهر نضر ومشرق وأكثر نضافة، ويمكنك تقشير وجهك باستخدام مزيج من القرنفل والسكر. 

4- رطبي بشرتك بعمق: الشتاء هو الفصل الذي تحتاج فيه بشرتك إلى الرطوبة الشديدة، لذلك يجب أن تلتزمي بهذه الخطوة إما باستخدام كريم ترطيب غني بأحماض ألفا هيدروكسي لتشجيع تجدد الخلايا ومنع جفاف الجلد، أو بعمل وصفة طبيعية كمزيج زيت جوز الهند مع الأفوكادو. 

5- احمي بشرتك: لا تنسي حواء حماية بشرتك من الأشعة الضارة في النهار الشتوي. فطبقي الكريم الواقي بعد مركب الجسم ليحافظ على شبابها ويمنع تكون الجذور الحرة المسببة للشيخوخة. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
امرأة زياد فاروقي بالفاشن فورورد ربيع 2017 تتحرر من القيود
سلمى حايك ترفض مواعدة دونالد ترامب بسبب قصر قامتها!