عادات جمالية خاطئة تسد مسام بشرتك.. فاحذريها




مسام الجلد هى من أهم أجزاء الوجه، فإذا كانت نظيفة وخالية من الشوائب تبدو بشرتكِ متماسكة وملساء وإذا كانت واسعة أو مسدودة فستكون بشرتك مرهقة ومظهرها سيء للغاية. لذا نقدم لكِ اليوم بعض العادات الخاطئة التي ترتكبينها في حق بشرتك وتصيبك بانسداد المسام، فتعرفي عليها واحذريها...


1- التقاط البثور: من أكبر العوامل التي تصيب مسام الوجه بالانسداد هى التقاط البثور وحبوب الشباب، وذلك لأنها تترك آثارًا داكنة اللون والتهاب وتهيج يؤدي إلى انسداد أو مسام واسعة مع مرور الوقت، فتجنبي حواء هذه العادة تمامًا. 

  2- لمس الوجه المتكرر: نعم لمس وجهك المتكرر خلال اليوم دون أن تكون يديكِ نظيفة يعمل على نقل البكتيريا والأوساخ إلى البشرة وبالتالي تصبح المسام متسخة ومسدودة. 



3- عدم إزالة المكياج: إزالة المكياج قبل النوم خطوة جمالية أساسية ينبغي ألا تتخطيها حواء، حتى لا تتسبب بقايا المستحضرات والأتربة الملتصقة بها إلى نقل البكتيريا إلى مسام الجلد وسدها. أيضًا استخدام مكياج غير مناسب لنوع بشرتك يؤدي إلى نفس المشكلة. 

4- تخطي تقشير البشرة: أفضل طريقة لتنظيف المسام وغلقها ومنح البشرة مظهر متناسق هى التقشير. حيث أنه يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة والأتربة والشوائب والزيوت الزائدة، فتبدين بوجه أكثر نظافة ونضارة. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عبايات همسة 2016 بخطوط شرقية فخمة
صرعة حقائب الخصر الأكثر رواجًا هذا الخريف