هل تعانين من قشرة الرأس؟ إليكِ طرق المحترفين لعلاجها




لاشك أن القشرة من المشاكل الجمالية التي تصيب فروة رأسك وتجعلكِ تشعرين بالخجل أمام صديقاتك، ولكن يجب عليكِ حواء أن تعرفي سبب ظهورها وطرق علاجها الفعالة. فتعرف القشرة بالتهاب الجلد الدهني، وهى قد تصيبك نتيجة جفاف فروة الرأس أو الإجهاد والطقس السيء والتهاب الخميرة، أما عن الطرق المثالية للتخلص منها، فإليكِ أفضل الحيل التي يعتمدها الخبراء...


1- الستيرويد: هناك الكثير من أطباء الأمراض الجلدية يصفون مادة الستيرويد الموضعية أو الشامبو الذي يحتوي على الستيرويد كعلاج فعال ومثالي لقشرة الرأس، وذلك لأنها تقلل من الالتهاب وتهديء الجلد وتخفف من تكون القشرة. 

 2- الزيوت: تعتبر الزيوت من أفضل علاجات القشرة، لأنها عادًة ما تحوي نسبة كبيرةمن مضادات الفطريات والالتهاب. لذا ينصحكِ الخبراء بتدليك فروة رأسك بانتظام بإحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي حتى تصلي إلى نتيجة مرضية.

3- خل التفاح: يشمل خل التفاح مستوى معين من الحمضيات ومضادات الفطريات التي تقلل الحكة وتهديء فروة الرأس وتعالج القشرة بطريقة مثالية، لذلك احرصي على مزج كمية مناسبة من خل التفاح مع الماء وتطبيقه على فروة رأسك قبل غسل الشعر بالشامبو ببضعة دقائق. 

4- صودا الخبز: صودا الخبز لديها قدرة فائقة على امتصاص الدهون الزائدة التي تنتجها فروة الرأس والتي تساعد في تكون قشرة كثيرة، كما أنها تمنع تهيج الجلد وتطهره جيدًا. لذا احرصي على تدليك فروة رأيك بها وشاهدي النتيجة بنفسك. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
استعيني بالخواتم لارتداء الحجاب بشكل جديد مع أميه زين
أجمل فساتين داليا مبارك من توقيع فؤاد سركيس