دليل العناية ببشرتك في فصل الشتاء




الشتاء هو فصل بارد وجاف يعرض بشرتك للكثير من المشكلات مثل التقشر والتهيج والبقع الداكنة، مما يجعل مظهرها شاحب وغير نضر. لذا حواء لايف تقدم لكِ اليوم، دليل متكامل للعناية ببشرتك في موسم الشتاء القاسي، فتعرفي عليه معنا والتزمي به...


1- تجنبي الماء الساخن: لا تلجأي حواء إلى الماء الساخن لتنظيف بشرتك في كل صباح، لأن ذلك سيجعل الجلد متهيج وملتهب للغاية، فبدلًا من ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر أو البارد.

2- التقشير مرة واحدة: احرصي على تقشير خلايا بشرتك الميتة مرة واحدة في الأسبوع بموسم الشتاء، حتى لا تعرضي الجلد للجفاف والالتهاب، فقط افركي وجهك في حركات دائرية لطيفة باستخدام السكر البني. 

3- الترطيب الكثيف: تخلصي حواء من مرطبات البشرة الخفيفة الوزن واستبدليها بتلك التي تحتوي على مكونات كثيفة وثقيلة لكي تغمر مسام بشرتك بالرطوبة والتغذية العميقة التي تحتاجها في ظل الأجواء الباردة. والتزمي بتطبيق المرطب مرتين يوميًا، مع وضع بلسم الشفاه قبل النوم. 

4- الحماية من الشمس: واحدة من أهم قواعد العناية بالبشرة في الشتاء، هى أن تحمي جلدك من أشعة الشمس الضارة بتطبيق الكريم الواقي قبل الخروج من المنزل، لكي يمنع تكون الجذور الحرة المسببة لظهور التجاعيد والبقع الداكنة. 
   
5- الوصفات الطبيعية: تجنبي حواء تطبيق الكثير من علاجات البشرة في فصل الشتاء، لأنها ستعطيكِ نتائج عكسية. أيضًا التزمي بتطبيق وصفات طبيعية على بشرتك مرة على الأقل أسبوعيًا لتغذية الجلد وتشجيع إنتاج الكولاجين مثل قناع الأفوكادو أو الموز مع زيت جوز الهند. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أزياء ستيلا مكارتني ريزورت 2017 بطابع بوهيمي أنيق
ابنة دونالد ترامب اعتنقت اليهودية من أجل زوجها