خضروات برتقالية تفعل المعجزات بشعرك في الشتاء




كثيرًا ما ينصحكِ الأطباء بتناول الفواكه والخضروات الخضراء لكي تمدك المواد الغذائية نسبة المياه ومضادات الأكسدة التي تحويها بشعر نضر وأكثر صحة وقوة، ولكن هناك خضروات آخرى تمتلك لون برتقالي زاهي وتفعل المعجزات بشعرك في فصل الخريف، فتعرفي عليها معنا وحرصي على تناولها أو عمل أقنعة منها...


الجزر للعناية بالشعر 

يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين (أ) وهى مادة مهمة للغاية لعلاج تساقط الشعر ومنحه اللمعان والسماكة، كما أن عصير الجزر غني بفيتامين C و E الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس مما يمنع ظهور الشيب.




اليقطين للعناية بالشعر

اليقطين يعد مصدر للمعادن كالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نموه، والزنك الذي يساهم في الحفاظ على الكولاجين. كما أنه يحوي نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين (ب) الذي يحفز تدفق الدورة الدموية. وللاستفادة منه، قومي بمزيج 2 كوب اليقطين المهروس مع ملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة عسل، وأخرى من الزبادي، وطبقي الخليط على شعرك وتركه 15 دقيقة قبل الغسل. 




البطاطا الحلوة للعناية بالشعر 

تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة الخريفية اللذيذة التي تكمن بداخلها مواد مضادة للأكسدة والبيتا كاروتين والفيتامينات التي تحارب جفاف الشعر وتقصفه وتنهي أثاره، كما أنها تضيف المزيد من التألق واللمعان على نسيج الشعر مما يجعلكِ تبدين بطلة أنيقة ومبهرة طوال الوقت. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
سيلفستر ستالون يُسلم جاكي شان جائزة الأوسكار الشرفيّة
والد أنجلينا جولي يستغل فرصة طلاقها ويتهمها بالجنون